هذه هي قيمة مفرغات الأخطبوط بميناء طرفاية في الأسبوع الاول

0
Jorgesys Html test
سجلت الكمية المفرغة من الأخطبوط، من الفترة الممتدة من 18 يوليوز 2022 إلى غاية يوم الخميس 21 من نفس الشهر، بسوق السمك بالجملة بميناء طرفاية، قرابة 80 طن، مستقطبة من طرف أسطول الصيد الساحلي بالجر و الصيد التقليدي.
 
وأكدت مصادر مأذونة لـجريدة “البحر نيوز“، فإن أغلبية المفرغات تتسم بأحجام جيدة و معقولة، وتتجاوز الكيلوغرام الواحد، و حسب المؤشرات الأولية فإن المصيدة تتسم بوفرة الاخطبوط، مؤكدا أن الأمر يتعلق بإنطلاقة إسثنائية تعد بإستهلاك الكوطا المحددة للمنطقة في وقت قياسي.
 
كما أضاف المصدر في مسترسل حديثه، أن القيمة المالية المحققة خلال هاته الفترة لهذا الصنف من الرخويات بلغت ما يقارب 8 ملايين درهم، و تبقى ذات بعد إيجابي، في انتظار استمرارها بالساحة البحرية، لتنعكس مستقبلا على المردودية المالية والإجتماعية لبحارة المنطقة.
 
وكانت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات قد خصت الدائرة البحرية لطرفاية ب650 طن من الأخطبوط ضمن الكوطا المخصصة للدوائر البحرية المنشترة بالواجهة الأطلسية شمال بوجدور برسم الموسم الصيفي، والمحددة في 8385 طن، يتم صيدها في الفترة الممتدة من 16 يوليوز إلى 15 شتنبر 2022.
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا