هكذا تم دفن جثث ضحايا ‘ أشرف 1’ بالداخلة

2
Jorgesys Html test

ضحايا اشرف

في مشهد مأساوي أخير من مشاهد الحادث المفجع الذي أودى بحياة 14 بحارا  شمال مدينة الداخلة، تم خلال اليومين الأخيريين دفن جثمان ضحايا حادث ” أشرف1″ الذين تم انتشال جثثهم  من عمق البحر بفضل مجهودات حثيثة للسلطات المحلية ومصالح الإنقاذ التابعة للمندوبية الصيد البحري وبفضل تضامن المهنيين من أرباب المراكب وغطاسين.

وتم أول أمس الأربعاء دفن خمس بحارة من الضحايا العشر الذين تم استخراج جثثهم  والتي وجدت مكبلة داخل شباك الصيد بمكان انقلاب المركب، ليتم أمس الخميس دفن خمس جثث أخرى بمقبرة تاورطة بعدما أقيمت لهم صلاة الجنازة بمسجد الدرهم بالداخلة مباشرة بعد صلاة الظهر.


أشرف 2

وخيمت أجواء الحزن والمواسات على أجواء الدفن التي تمت بحضور أهالى الضحايا من مختلف مدن الشمال، وبحضور أصدقاء البحارة وممثلي بعض الجمعيات المدنية بالداخلة .

أشرف 3

وتقدم أهالي الضحايا بالشكر الجزيل للسلطات المحلية والبحارة وكل الجهات التي باشرت عمليات البحث وضحت بمجهوداتها الجبارة من أجل تمكين هذه الأسر من رؤية ذويهم من الضحايا ودفنهم ، خاصة وأن جمعيات المجتمع المدني كان لها فضل كبير في مساندة  عائلات الضحايا ومقاسمتهم مشاعر الحزن والمواسات، كما أنها قدمت لهم اعانات مالية تجلت في مبالغ مالية حددت في 14000 درهم للمتزوجين و 9000 درهم لغير المتزوجين, وهو ما يشكل التفاتة انسانية لها وزنها واعتبارها في نفوس الأهالي المكلومين.

 أشرف 4

 

ويشار الى أن أهالي الضحايا فضلوا دفن الجثث بمدينة الداخلة، رغم أن المتطوعين والمحسنين  وضعوا بين أيديهم جميع الوسائل والامكانيات اللازمة لنقل الجثث الى المدن التي ينتمون اليها.

الداخلة24

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. رحم الله الضحايا و أسكنهم فسيح جناته والتفاتة استحسناها من جميع كل من ساهم من قريب أو من بعيد في المواساة أو المساعدة أما دورنا نحن فلن يكتمل حتى نقف على قرار المحكمة و ما ألت اليه الأبحاث في قضية الغرق .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا