هل ترضخ الداخلية لمطالب الأغلبية برفع نسبة تمثيل غرف الصيد البحري داخل مجلس المستشارين؟

0
Jorgesys Html test

غرفة الصيد الأطلسية الجنوبية  في خطوة إستباقية  قبل الموافقة على  تعديل القانون التنظيمي المتعلق بانتخاب أعضاء مجلس المستشارين الذي تقدمت به وزارة الداخلية ، أشهرت الأغلبية مطالبا بإدخال تعديلات على تشكيل ممثلي الغرف داخل مجلس المستشارين المقبل. حيت سجلت مصادر متطابقة ان قادة التحالف اقترحوا على محمد حصاد تخفيض عدد ممثلي غرف الصناعة والتجارة والخدمات من ثمانية إلى سبعة، على أن ترتفع نسبة تمثيل غرف الصيد البحري إلى مقعدين بدل واحد.

  وكان وزير الداخلية، محمد حصاد، قد تقدم بمقترح خلال اللقاءات التي جمعته بقادة الأحزاب أخيرا، يروم تعديل القانون التنظيمي للأحزاب السياسية بشكل يسمح بتشكيل لوائح مشتركة بين الأحزاب في ما يتعلق بانتخاب ممثلي الغرف بمجلس المستشارين. ويشترط القانون التنظيمي للأحزاب، في المادة 55 منه، تأسيس «اتحادات» حتى يمكن للهيئات السياسية التقدم بلائحة مشتركة..

  إلى ذلك نقلت مصادر إعلامية ان وزارة الداخلية قد أعدت مشروع تعديل على القانون التنظيمي المتعلق بانتخاب أعضاء مجلس المستشارين بعد مصادقة الحكومة على مرسوم حصاد بشأن تقليص عدد الجهات من 16 إلى 12، وأصبح جزء من مقتضيات القانون التنظيمي المنظم لانتخاب 72 عضوا بالجماعات الترابية و20 ممثلا للمنظمات المهنية، و20 ممثلا للغرف.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا