هل تكون موريتاننا ملاذا لقوارب الصيد المغربية بعد تجربة إستئجار الجارة لقوارب صيد سنغالية

0
Jorgesys Html test

 وقعت موريتانيا الأربعاء مع السنغال اتفاقا لاستئجار قوارب الصيد التقليدي من السينغال حيث أكد  وزير الصيد الموريتاني في كلمة بالمناسبة إن الاتفاقية عالجت جميع النقاط التفصيلية المتعلقىة بهذا الاتفاق، مؤكدا حرص قيادة البلدين على تعزيز علاقات التعاون بين موريتانيا والسنغال.

وأشار الوزير إلى أن بروتوكول الاتفاق الجديد، سيحسن من الظروف المعيشية للسكان في البلدين، وولوج الصيادين السنغاليين إلى المياه الموريتانية، كما سيسمح لرجال الأعمال الموريتانيين من خلال عقد الإيجار هذا من تأجير قوارب الصيد السنغالية بطواقمها .

وشدد الوزير على ضرورة تقيد الصيادين فى البلدين باحترام القوانين المعمول بها من أجل سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم . فيما أشاد الوزير السنغالي بأهمية هذه الاتفاقية التي قال إنها تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، منوها بعمل اللجان التي عكفت على انجاز هذه الاتفاقية.

وتفتح الخطوة السنغالية الموريتانية أفاقا جديدة للتعاون البيمهني المغربي الموريتاني ، خصوصا إذا علمنا وجود إشكالية كبيرة بالمغرب في قوارب السويلكات التي تتعدى معطياتها التقنية الحدود المسموح بها سواء من حيث الطول او السعة ، ما يؤهلها لتكون محطة إتفاق مغربي موريتاني مستقبلا .

البحرنيوز: متابعة 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا