هل يقود البام سفينة الغرفة الأطلسية الوسطى؟

3
Jorgesys Html test

   عبد الرحمان سرودفي وقت تتجه فيه كل من غرفة الصيد البحري الاطلسية الجنوبية وغريمتها الشمالية والغرفة المتوسطية إلى الإعلان عن تشكيل مكاتبها التي تفيد المصادر بشانها انها ستبقى وفية لعهدها القديم، ومحافظة على نفس الوجوه مع تغيرات بسيطة لن تفسد للود قضية، فإن غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى تبدو مغردة خارج السرب.

   فالأخبار القادمة من مصادرنا العليمة بتفيد ان إجتماعات مارطونية و مكتفة دامت  في بعضها لأزيد من ست ساعات ولوقت متاخر من الليل بل انها تفرعت لإجتماعية صباحية ومسائية  قد إحتضنها مكتب احد مجهزي الاسماك السطحية المعني بالسباق على رئاسة الغرفة، إلا انه رغم ذلك فسباق كرسي الرئسة لم  يحسم بعد ومستقبله يبقى  غامضا .

   وحملت مصادرنا مفاجأة من العيار الثقليل تقول بخروج عبد الرحمان سرود من سباق الرئاسة بعد الضغط الذي مارسه بعض المجهزين وكدا إقتناع الرجل بالتغيير وفسح المجال امام وجوه جديدة. هذا في الوقت الذي إختار فيه الرجل الأول بالغرفة في الولاية الماضية البحث عن احد مقعدين مجلس المتشارين، عبر بوابة الميزان، فاسحا بذلك المجال ام كل من عبد الرحيم الهبزة ممثل حزب الأصالة والمعاصرة وعبد الكريم فوطاط  الذي يمني النفس بالظفر بكرسي شكل علامة فاصلة في لائحته الإنتخابية للحسم في مستقبل كرسي الغرفة الوسطى.

   وسجلت دات المصادر ان حزب الأصالة والمعاصرة بات الأقرب لحسم الكرسي في ظل التكتلات الحاصلة بين عدد من المهنيين سيما باعالي البحار، الذين يناورون من اجل إعادة توحيد الصف بعد الإنقسام الذي شتت جهود هذه الفئة بعدما ظلت مرصوصة الصف طيلة السنوات الماضية ، وهو ما عقد من مأمورية الحسم في الرئاسة إلى حدود اليوم.

   من جهتها سجلت مصادر مهنية بالصيد الساحلي انها ظلت تفضل إختيار عبد الكريم فوطاط قبل ان يذخل عبد الرحيم الهبزة على الخط.  هذا الأخير الذي اربك مختلف الحسابات والتكتيكات التي تم إعدادها للمرحلة القادمة بإعتباره يتوفر على اغلبية مريحة باعالي البحار، ومدعوم ببعض مهنيي الصيد الساحلي التي كانت تساند عبد الرحمان سرود، بالإضافة إلى بعض ممثلي الصيد التقليدي.  وهي كلها امور ترجح كفة الهبزة الذي عاد للواجهة مؤخرا بتاسيس  فدرالية مستقلة لمجهزي الصيد الساحلي.

   الأصداء القادمة أيضا من كواليس الغرفة الأطلسية الوسطى لم تسقط إسم عبد الكريم فوطات الذي ظل مدعوما من طرف عدد من الأسماء المؤترة بقطاع الصيد الساحلي والتي ضمنت عضويتها بالغرفة، ما يجعل من الصراع مستمرا بين الشخصين الذين يسارعا الزمن رفقة مختلف الاعضاء لحسم الأمور والتوافق على احد الشخصين قبل ان يحل يوم التصويت الذي شاء المشروع ان يكون يطريقة علنية.  هذا إن لم تعرف الساعات القادمة تطورات جديدة سيما ان حرب الكواليس لا تزال مستمرة مما يجعل جعبتها مليئة بالأسرار والمفاجئات. فمن عساه يكون الربان الذي سيرسى عليه إختيار المهنين  لقيادة سفينة الغرفة خلال السنوات الخمس القادمة ؟

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

3 تعليق

  1. لا إلاه إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله
    قوله (فاصنع ما شئت)
    قل هو أمر تهديد .ومعناه ادا نزع منط الحياء فافعل ما شئت فان الله مجازيك عليه
    وقيل إدا اسندت الأمور الى غير هواها فانتظر عساوة وحداوة وحمادشة
    لا حول ولا قوة الا بالله

  2. من أجل مباركة عودة سرود الى كرسي الغرفة يجب التداول فيما وقع خلال ولايته و ما هي الحصيلة المحصلة،علما أن المهنيين يجمعون أن الولاية السابقة كانت ضعيفة بكل المقاييس و كانت تواطئات من أجل مصالح شخصية و الحقيقة كل الحقيقة أن الأمر الوحيد الذي حققته الغرفة خلال خمس سنوات هو مطالبتها بتخصيص ميزانية أكبر لبناء مقر يتسع للدكوك ديال أتاي و الحلوى و الجر يعني باللغة الحسانية( اهريد الناب ) .ما علينا في ما فات ادا علمنا أن رئيس الغرفة لا يفقه في الصيد الساحلي صنف السردين أي شيء و اليوم يحارب من جديد للعودة إلى نفس الكرسي فهل تلقى تكوين في الاختصاص أما و قد وردتنا الأخبار التي نحللها بالشكل التالي( فطاط و سرود )على طرفي نقيض و لا يمكنهما بتاتا أن يتحالفا أو يتنازل أحد للأخر و السبيل الوحيد اللجوء للصيد بأعالي البحار الدين يتوفرون على 14 مقعد فهل يعقل هدا ،بعد التخلي لكرسي الفلاحة لأشنكلي الولد يتم النحو لإيصال الأصالة و المعاصرة للفوز بالكرسي و هناك من يقول في البحر حسابات أخرى غير الفلاحة بضم صوت الصيد التقليدي لصوت ابراهيم بوتغروشت و لأصوات بيجديكن و هو ما يعطينا أربع أصوات نضيفها للائحة رشيد بنكيران التي حصلت على تسع مقاعد و لائحة الزبدي التي حصلت على خمس مقاعد ما يعطي أحد القادمين في القطاع بشدة حيزا مريحا للتربع على كرسي الغرفة بل و يجمع الكل أن سرود لن ينالها بتاتا رغم التدخلات الكثيفة من جهات مختلفة بل و لا يمكننا الحسم في الموضوع لأن الطباع المتقلبة هي وراثية في الأصل حتى دهب البعض مع المثل القائل ما تديرش التيقة في البحر و كدالك اماليه لكن الغرابة كل الغرابة التي نؤشر عليها كيف يعقل أن يكون السباق محموما لهده الدرجة في غرف استشارية و بس ؟
    الجواب نجده عند بعض المتملقين الدين يكادون يجزمون أن الاتصال مع الكاتبة العامة و الوقوف بجانب الوزير هي الأهمية التي يكتسيها هدا الكرسي مع تطبيق القرارات الوزارية بالحرف و التأشير على الموافقة على كل كبيرة و صغيرة تأتي من عند الوزارة المعنية و ما يزيدنا عجبا هو كيف للدولة أن تراهن على قطاع حيوي ليلعب دورا هاما في الاقتصاد و التنمية بدون أن يتم إشراك البحار الركيزة الأساسية في المعادلة البحرية خاصة ادا علمنا أن الحلاق و الصباغ و النكافة و الخياطة كلهم ينتمون لغرف و يصوتون عكس البحار الذي ما فتئ يعاني من التهميش و الحكرة و اللامبالاة و الاقصاء و يبقى الحال كما كان عليه الى الان تهميش من الحكومة و تهميش من الوزارة الوصية و تهميش من وزارة الشغل و تهميش من الأحزاب السياسية و تهميش من الكنفدراليات فمتى يعيق شي واحد و يرد الاعتبار للبحار .أكاد أجزم أن المقعد سيعود للأصالة و المعاصرة في شخص…؟لكم الكلمة ولنا الصورة و الحقيقة في اليوم المعلوم الاثنين القادم بحول الله .

  3. بعد التحليل الدقيق و الحسابات المركزة وصلنا الى نتائج نستعرضها على القراء شكلا و مضمونا لكن أولا يجب أن تعرفو أن للتحليل ضريبة خاصة و ما وقع في قضية البليكان أو ما يعرف ب l’affaire pellican عندما قامت احدى الطالبات (darbichaw )بتحليل وقائع قادت الى حقيقة من تسبب في قتل قضاة محكمة ما سبب لها في تعرض حياتها للخطر من طرف نفس المجموعة التي قتلت القضاة و على كل حال القصة مستوحات من فيلم للممثلين julia robert ; denzel wachington فلن تصل الأمور الى هاد الحد من أجل كرسي غرفة تقرر بشأنها من سيكون على رأسه و يكاد الأمر أن يكون محسوما بشكل جدي أن الهبزة هو المرشح رقم واحد و فوق العادة في الوقت الذي يتم توجيه سرود الى غرفة المستشارين أو العكس لأن التكتلات حسمت بشكل نهائي .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا