هل ينجح مسؤولوا الشأن المحلي ب “بواحمد” في إعادة الأمور إلى مجاريها بتعاونية تجيساس؟

3
Jorgesys Html test

téléchargementذكرت مصادر مطلعة بجماعة بواحمد بإقليم شفشاون  ان مسؤولي الشأن المحلي قد دخلوا على الخط من أجل تصفية الأجواء داخل محيط الصيد التقليدي بالمنطقة على خلفية  الخلاف والصراع القائم داخل تعاونية تجيساس بقرية الصيادين للصيد التقليدي بإقليم شفشاون سيما بين رئيس التعاونية  وأمين ماليته .

وإرتباطا بالموضوع أفادت المصادر أن لقاء جمع كلا من عبد السلام برهون رئيس جماعة بواحمد والرئيس السابق التهامي الميموني بالأضافة الى قاسم الميموني نائب رئيس تعاونية تجيساس للصيد التقليدي.

وأوضحت المصادر أن اللقاء الذي يذخل  في إطار المساعي المحمودة التي تبدلها عدة أطراف وخاصة من طرف  مندوبية وزارة الصيد البحري بميناء الجبهة في لم الشمل وتوحيد كلمة مهنيي الصيد التقليدي، والذي إحتضنه مقر الجماعة كان جد عملي ومثمر حيث خلص لمواصلة النقاش يوم السبت 30 ابريل 2016 للوقوف على بعض الحيثيات بحضور مندوب وزارة الصيد البحري الذي كان قد تغيب عن اللقاء لأسباب مهنية إدارية بعمالة شفشاون.

يذكر أن تعاونية تجيساس كانت قد فشلت في إتمام جمعها العام بقرية الصيادين اشماعلة يوم 27 ابريل 2015 بعد أن تم رفع اشغاله من طرف مدير مكتب التنمية والتعاون بطنجة نتيجة الخلاف الحاصل حول مالية التعاونية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

3 تعليق

  1. لو كان كل المسؤولون على شاكلة المندوب الجديد لمندوبية الصيد بلجبهة لكان خيرا للبلاد و العباد…السيد كيخدم..كلمة حق.

  2. نتمنى التوفيق في تحقيق هذه المبادرة الطيبة لكن من باب المنطق الا ترو معي الغياب التام لمندوب مكتب التعاون عن المتابعة حيث كما جاء في الموضوع هو من رفع اشغال الجمع العام ل ثغرات في التقرير المالي ومنذ 2015 لم يتدخل لعقد جمع عام ثم غياب السلطات المحلية ومندوب وزارة الصيد البحري بالجبهة السابق:؟
    رغم الالحاح من طرف من الاعضاء والمنخرطين وجميع المهنيين بالاضافة الي المجتمع المدني كما يحكي لنا في الجرائد الاكترونية لكن ( قيس وليلة) تشبتو بمواقفهم السلبية # نتمنى التوفيق وتحقيق الهدف

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا