واد النيكرو – المضيق .. رفع الحظر عن جمع وتسويق صدفيات “الفيرني”

0
Jorgesys Html test

أعلن قطاع الصيد البحري، عن رفع الحظر عن جمع وتسويق الصدفيات “الفيرني” ضمن المنطقة البحرية المصنفة “واد نيغرو – المضيق”.

وذكر الموقع الرسمية لغرفة الصيد المتوسطية أن  هذا القرار الذي توصلت به الغرفة ، يأتي  بعد النتائج الجيدة الصادرة عن “اللجنة التقنية المكلفة بمتابعة الوسط البحري والصدفيات التي قامت بدراسة النتائج الكاملة للتحاليل المخبرية التي أجراها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري على مستوى  العينات من الصدفيات المعنية ، التي بينت أن هذه الآخيرة  لا تتجاوز الحد الذي يشكل خطرا على صحة المستهلكين. وبالتالي تقرر رفع الحظر عن صيد وجمع وتسويق الصدفيات بالمنطقة المصنفة.

وكانت إدارة القطاع  قد قررت في وقت سابق  الإغلاق الوقائي للمنطقة البحرية البحرية المصنفة “واد نيغرو – المضيق”.، بسبب تسجيل ارتفاع  لسموم من نوع “Gymnodinium catenatum”. حيث تواضب الأطر العلمية على متابعة الوسط البحري ، وكذا تطور صحة المخزون ، الذي يبقى معرّضا لهذا النوع من السموم ، التي تحتاج لكثير من اليقظة ، لحماية المنتوج ، وكذا المستهلك .

يذكر أن القطاع دائما ما يوصي المستهلكين بالتزود فقط بالمنتوجات المعبأة التي تحمل ملصقات صحية، التي يتم تسويقها بنقط البيع المرخصة (الأسواق الرسمية). فيما حذر البلاغ من كون الصدفيات التي تروج أو تباع بشكل غير منظم لا تتوفر على أي ضمانة صحية، وتشكل بالتالي خطرا على الصحة العمومية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا