واقع الصيد البحري بين الإكراهات والتحديات موضوع ندوة شبايبة بالداخلة

0
Jorgesys Html test

إحتضن مقر الشبيبة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب بمدار حي السلام أمس،  ندوة تحت عنوان “واقع الصيد البحري بين الإكراهات والتحديات”. وذلك بتأطير من “عبد السلام الطالبي” و”يونس بوعلتين” العضوين بالمكتب الجهوي لمنطمة الشبيبة التجمعية والفاعلين في قطاع الصيد البحري على المستوى المحلي .

وطرحت الندوة التي كانت بهموم شبابية، مجموعة من القضايا التي تهم واقع القطاع، في علاقته بخلق فرص الشغل للشباب، مع محاولة تشخيص التحديات والاكراهات التي تقف أمام فرص الولوج إلى القطاع،  ومدى انعكاساته على الواقع الاقتصادي والاجتماعي لشباب الجهة.

ووقف المتدخلون خلال ذات اللقاء الذي عرف حضور عدد من البحارة ومهنيي الصيد بالإقليم ، على عدد من الاكراهات التي يعانيها البحارة بالمنطقة، في علاقتهم  مع الإدارات والمؤسسات العمومية. والتي تنضاف في عمومها إلى غياب الموانئ المجهزة، وكذا نقص المنتوج بسبب تقليص المصايد،  مما جعل مجموعة  الأنواع السمكية التي كانت إلى حدود الأمس القريب ضمن المعالم التي تتميز بها المنطقة تعاني اليوم  من خطر الغياب على المصيدة .

وحاولت الندوة التي تعتبر حسب المنظمين فرصة سانحة لتبادل مجموعة من الأفكار بخصوص قطاع الصيد البحري بالمنطقة، تجميع مجموعة من الملاحظات التي تم تدوينها على شكل توصيات تنسجم مع تطلعات الشباب سيتم رفعها لمسؤولي القطاع ، في إتجاه إيتكار حلول بدائل تساهم في تطوير قطاع الصيد البحري على المستوى المحلي .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا