وزارة الصيد تحصن مصيدة الأسماك السطحية الصغيرة في وجه المجهزين بشروط جديدة

0
Jorgesys Html test

 حددت مديرية الصيد البحري شروط جديدة من أجل الولولج إلى المصيدة الأطلسية الجنوبية للأسماك السطحية الصغيرة بمخزون ” س ” برسم موسم الصيد 2019 انطلاقا من ميناء الداخلة .

  ففي إطار الإعداد لموسم الصيد برسم سنة 2019 بالمصيدة الأطلسية الجنوبية للأسماك السطحية الصغيرة ، وجهت مديرية الصيد البحري إعلانا إلى مجهزي مراكب الصيد الساحلية صنف السردين الراغبين في الاستفادة من مصيدة التناوب ، بوضع ملفاتهم قبل تاريخ 15 نونبر 2018 . حددت من خلاله ضرورة احترام العمل بالحصة الفردية المحددة الغير قابلة للمراجعة ، و تأدية الغرامات المتعلقة بمخالفات الصيد المترتبة عن السنوات السابقة . مع المطالبة بالتوفر على شهادة المطابقة الصحية الخاصة بالسفينة ، و تهيئة المركب للعمل بالمصيدة، و تهيئة جيوبه ( العنابر ) لاستقبال و استخدام الصناديق البلاستيكية .

  و من بين الشروط الأخرى المعتمدة ضمن دفتر التحملات أيضا برسم الصيد لموسم 2019 ، الالتزام بالبقاء بالمصيدة على مدار سنة 2019 في جميع الأحوال. و احترام استعمال مادة الثلج على المصطادات السمكية.  و التفريغ مرة واحدة كل 24 ساعة ، مع الالتزام بعدم وضع أو تخزين المنتوجات السمكية خارج جيوب المراكب  .

و يتعين على المجهزين أو من يمثلونهم الراغبين في الاستفادة من مصيدة التناوب، توجيه طلباتهم  الرامية إلى الاستفادة من مصيدة واحدة فقط ما بين المصيدة الجنوبية و المصيدة الوسطى ، كما أن على المجهزين الدين تم اختيار مراكبهم ، ضرورة وضع التزام باحترام الشروط الكاملة للمصيدة .

و لتجنب الحرج الذي تسبب فيه أحد المراكب السنة الفارطة، بعدوله عن الالتحاق بمصيدة التناوب رغم اختياره ضمن اللائحة ، حددت مديرية الصيد البحري شرطا زجريا، يتمثل في ضرورة التحاق جميع مراكب السردين ( 75 مركب ) بمصيدة التناوب بالداخلة مع انطلاق الموسم الجديد للصيد برسم سنة 2019 . متوعدة من يتخلف عن الإلتحاق ، بتعويضه بمركب أخر من ضمن لائحة الانتظار حسب الترتيب.  كما سيتم منعه من الولوج للمصيدة طيلة خمس سنوات.  كما أكدت الإدارة  الوصية رفض طلبات تبديل أو تغيير اسم مركب بمركب أخر .

  و بدأت مندوبية الصيد البحري بالداخلة في تلقي طلبات المجهزين الراغبين في الاستفادة من مصيدة التناوب بالداخلة، إذ من المرجح أن تتجاوز الطلبات الواردة على المندوبية حسب تصريح أحد المهنيين لجريدة البحرنيوز ، العدد الذي يتم عادة انتقاءه سنويا ، و المحدد في 75 مركبا. وذلك بسبب أن مصيدة الداخلة اليوم أصبحت أكثر تنظيما، بعدما تم اعتماد مجموعة من التدابير الإجرائية ، من استخدام الصناديق البلاستيكية ، و اعتماد كوطا فردية سنوية.  حيث يتابع المصدر المهني أن محاور إستراتيجية اليوتيس من الجودة والتثمين و ضمان التنافسية تحققت بنسبة كبيرة داخل هذه المصيدة . وهو ما يجعل طلبات الاستفادة المتقاطرة على المصيدة تتجاوز السقف و العدد المحدد لذلك .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا