وزارة الصيد تشدد الخناق على مراكب الجر وتمنعها من ولوج بعض المصايد

0
Jorgesys Html test

منعت وزارة الصيد البحري  الصيد بالجر في المنطقة البحرية الممتدة بين خطي العرض 26 درجة 24 شمالا سيدي الغازي و20درجة 46 شمالا الرأس الأبيض إنسجاما مع دخول منع صيد الأخطبوط حيز التنفيذ :

.دعا القرار الوزاري رقم 04_19، المتعلق بتعديل المادة الثانية من المقرر الوزاري رقم 03-19  المتعلق بنشاط صيد الأحطبوط موسم ربيع 2019 ، جميع مراكب الصيد بالجر إلى الخروج من هذه المنطقة، ابتداءا من فاتح أبريل 2019 . كما منعت الصيد بالجر بصفة دائمة داخل المضلعين المحددين بالإحداثيات التالية.

ومنعت الوزارة في ذات القرار على مراكب الصيد بالجر ،  إستعمال شباك الجر دات الفتحة العمودية الكبيرة GOV التي يتجاوز قياس العناصر المكونة للبورلي خاصة العجلات المطاطية 160ملمتر . مشيرة في ذات السياق إلى أن  أي إضافة لأي معدات جديدة أو تعديل أو تحسين لشباك الجر العادية، هي  تستوجب رأي والموافقة المبدئية للإدارة .

وأبقت المادة الثانية من القرار الجديد ، على كل التدابير الأخرى المدرجة في المقرر الوزاري رقم 03-19 بتاريخ 26 مارس 2019، والمتعلق بتوقيف نشاط صيد الأخطبوط على طول الساحل الوطني ربيع 2019  سارية المفعول ولن يطرأ عليها أي تغيير . فيما دعا القرار في مادته الثالثة  مديرية الصيد البحري ومديرية مراقبة انشطة الصيد البحري، ومناديب الصيد البحري بإعتبارهم مكلفون كل حسب إختصاصاته،  بالتطبيق الصارم لمقتضيات هذا القرار .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا