وساطة داهي تنهي إعتصام ملاك قوارب معيشية بمعبر الكركارات

0
Jorgesys Html test

نشرت صفحة جماعة بئر كندوز على الفايسبوك شريط فيديو يوثق للحظة تفكيك المعتصمين من”ملاك قوارب معيشية”، لخيامهم التي  كانوا قد أقاموها قيبل شهرين في منطقة الكَركَرات مطالبين بتسوية وضعية قواربهم .

وأوضح “داهي حرمة الله” رئيس الجماعة الترابية، في تصريح مقتضب ضمن الشريط المذكور ، أن المساعي المبنية على الحوار الذي إنطلق منذ أزيد من شهر، قد أثمر التوصل لفك هذا الإعتصام صباح أمس الأحد.

وتمنى رئيس المجلس في ذات السياق بأن لا  يدخل طرف أخر على الخط ، من أجل التشويش على هذا الحل،  دون أن يسمي هذا الطرف.

إلى ذلك كان المحتجون قد نفذوا إعتصاما أمام مقر وزارة الصيد البحري قبل ان يرفعوا شكلهم الإحتجاجي بعد تدخل فعاليات إقتصادية بالداخلة،  ليقرروا العودة إلى الإحتجاج عبر تنفيذ إعتصام مفتوح بمعبر الكركارات.

#فيديو وساطة الرئيس داهي حرمة الله مكنت من تفكيك مخيم الكَركَرات بعد التوصل لحل مع المعتصمين .مكن الحوار المباشر الذي فتحه منذ أيام رئيس الجماعة الترابية لبئر كندوز "داهي حرمة الله" مع المعتصمين بمنطقة الكَركَرات"ملاك القوارب المعيشية"، ( مكن) من التوصل لحل لهذا الإعتصام الذي دام أزيد من شهرين و حسب ما أكده "داهي حرمة الله"، انه حلّ صباح الأحد بمنطقة الكركرات و اجتمع بالمعتصمين، حيث قرروا فض الإعتصام بعد تسوية ملفهم من دوائر عليا،و كما تبين الصور الملتقطة بالكَركَرات، فإن المعتصمين هموا تفكيك و جمع خيامهم و مستلزماتهم و إزالتها من المنطقة العازلة على الحدود المغربية- الموريتانية.

Gepostet von ‎الجماعة الترابية بئركندوز -Commune Territoriale Birgandouz‎ am Sonntag, 16. Dezember 2018

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا