وفد إسباني بالمغرب لتدارس التشنجات القائمة بين البحارة المغاربة وغرمائهم الإسبان

0
Jorgesys Html test

حل وفد يمثل الصيادين الإسبان إلى المغرب بهدف إيجاد حل لكثرة المناوشات بين الصيادين الإسبان والمغاربة في السواحل المغربية، وتطبيق اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي

  وأفادت وكالة الأنباء “أوروبازور” أن هذا اللقاء يهدف إلى الالتزام ببروتوكولات جديدة، يكون الهدف منها إيجاد أنسب الحلول، من أجل الحيلولة دون وقوع مواجهات جديدة بين الصيادين من كلا البلدين في مناطق الصيد المشتركة.

  ومن المتوقع أن يلتقي المسؤولون الإسبان وفدا من وزارة الفلاحة لتدارس الإنفلاتات الآخيرة التي تطورت إلى مواجها بين البحارة المغاربة وغرمائهم الإسبان بساحل قادس حيت تم تبادل التهم بين الجانبين بخصوص أسباب هذه الإنفلاتات.

   وفي الوقت الذي اتهم فيه الطرف الإسباني الصيادين المغاربة بأنهم “هجموا على الصيادين الإسبان بالحجارة والزجاجات الحارقة”، من أجل ثني الصيادين الإسبان عن التقدم في المياه الإقليمية المغربية. إتهم البحارة المغاربة  الطرف الإسباني “بمحاولة استفزاز الصيادين المغاربة بعبارات وشتائم نابية”.

  هذه الاتهامات المتبادلة دفعت مدريد إلى دعوة الحرس المدني لفتح تحقيق حول دوافع الصراعات المستمرة بين الصيادين الإسبان والمغاربة في أقل من أسبوعين، غير أن حدة تصاعد حدة المواجهات دفع بالسلطات المغربية والإسبانية إلى عقد هذا الاجتماع العاجل لنزع فتيل الأزمة بين بحارة البلدين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا