وكالة التنمية الاجتماعية وقطاع الصيد البحري يلتزمان بتحسين ظروف عيش الصيادين الحرفيين

0
Jorgesys Html test

وكالة-التنمية-الاجتماعيةتم أمس الثلاثاء بالرباط توقيع اتفاقية شراكة، بين وكالة التنمية الاجتماعية وقطاع الصيد البحري، من أجل تحسين ظروف عيش الصيادين.

   وأفاد بلاغ مشترك اليوم الأربعاء أن هذه الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بالأحرف الأولى من قبل الكاتبة العامة للصيد البحري السيدة زكية دريويش ومدير وكالة التنمية الاجتماعية السيد عبد اللطيف بوعزة، تحدد الإطار العام للترتيبات العملية للتعاون بين الجانبين من أجل تنفيذ برامج لفائدة الصيادين الحرفيين.

   وأوضح البلاغ المشترك، أنه “بموجب هذه الاتفاقية، يلتزم الطرفان بالتعاون وتوظيف إمكانياتهما المشتركة من أجل تشجيع الأنشطة الاقتصادية الكفيلة بتوليد الثروات وتحسين دخل الصيادين الحرفيين وأسرهم، وكذا ظروف عيشهم وعملهم”.

وذكر البلاغ أن الاتفاقية، تنص أيضا على تعزيز الانشطة التي تهم زوجات الصيادين وأسرهم من خلال أنشطة للتكوين والتأطير.

   كما سيضاعف الطرفان تعاونهما في المجالات الرامية بالأساس إلى تقديم الدعم الاقتصادي والتنظيمي لمجموعات الصيادين الحرفيين، ولاسيما عبر مواكبتهم في تنفيذ مشاريع تقنية واقتصادية ذات قيمة مضافة من قبيل تعزيز قدرات تدبير تعاونيات الصيادين.

   وأشار البلاغ، إلى أن مجموع الأنشطة المقررة تندرج في إطار إستراتيجية وكالة التنمية الاجتماعية، الرامية الى الإدماج الاجتماعي للفئات المحرومة وإستراتيجية هاليوتيس.

   ومن أجل تنفيذ هذا الإطار للشراكة، سيتم وضع اتفاقيات خاصة بحسب المناطق المستهدفة، والتي ستحدد بشكل مفصل الانشطة التي سيتم القيام بها وطرق تنفيذها، ذات الصلة بالتدبير العملي والمالي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا