يستهدف 90 مستفيدا ومستفيدة .. إطلاق برنامج لمحاربة الأمية بمركز التأهيل المهني البحري أغسديس بأكادير

1
Jorgesys Html test

إنطلقت يوم الخميس 08 دجنبر 2022 بمركز التأهيل المهني البحري بأغسديس بأكادير،  دروس  برنامج محو الأمية التي تستهدف أرامل وأيتام البحار إلى جانب بعض المنتسبين لقطاع الصيد على مستوى الميناء ، حيث يستهدف هذا البرنامج 90 مستفيدا ومستفيدة .

ويعد هذا الورش ثمرة تعاون بين الوكالة الوطنية لمحو الأمية وقطاع الصيد البحري وجميعية النور للشؤون الإجتماعية والتنمية الشامل،ة وجمعية الأمل  الوطينة لأرامل وايتام البحارة ، حيث أكدت صباح بوفزرو رئيسة جمعية الأمل ، أن هذا البرنامج الطموح، سيكون لها إنعكاس إيجابي على المستفيدين، معبرة عن شكرها وتقديرها لمختلف المتدخلين في إنجاح البرنامج.

وأكدت بوفزوز أن هذا التكوين المندمج،  سيفتح أمام المستفيدين والمستفيديات مجموعة من الأفاق على مستوى التكوين بالتدرج ، وكذا في ولوج مهنة الإبحار. حيث سيساعد عدد كبير من النساء والأيتام إناتا وذكورا،  الذين هم في أمس الحاجة لمثل هذه المبادرات ، خصوصا على مستوى الشباب ، لأنه هناك عدد مهم من اليتامى تقول بوفزوز،  يتطلعون لولوج مهنة الإبحار،  لكن يضطدمون بغياب الشواهد المدرسية اللازمة، التي تخول لهم الحصول على الدفتر البحري، وهذا الرنامج يعد فرصة لتدارك هذا النقص .

وفي موضوع متصل كان المشهد الرقمي في التكوين القرائي الرامي لمحاربة الأمية في قطاع الصيد قد تعزز في  فبراير الماضي،  بإطلاق التطبيق الرقمي الجديد ألفا بحار “alpha bahar” لمحاربة  الامية الوظيفية في قطاع الصيد،  والذي يسمح للبحارة المستفيدين  من برنامج محاربة الأمية الوظيفية، من تتبع دروسهم و تكويناتهم البحرية بكل سلاسة وبأريحية، في حالة تعذر عليهم الحضور لمراكز التكوين، داخل معاهد التكنولوجيا للصيد البحري او مراكز التأهيل المهني البحري بسبب انشغالاتهم  اليومية بممارسة أنشطتهم البحرية.

ويروم التطبق الجديد القطع مع  ظاهرة هضر الدروس و التكوينات البحرية، حيث يساعد التطبيق المستفدين والمستفيدات،  على  مزاولة أعمالهم البحرية و مواكبة أنشطتهم الدراسية بطريقة معتمدة و سلسة و مبسطة.  وذلك  من خلال تحميل التطبيق على هواتفهم المحمولة، و مواصلة تكوينهم البحري بغرض محاربة الأمية بالقطاع الصيد البحري.  وذلك بشكل يضمن مواصلة المستفيدين ، تكوينهم دون توقف عن ممارسة أنشطتهم البحرية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا