يهم تعاونيات قطاع الصيد .. مكتب التنمية والتعاون يفتح باب الإستفادة من برنامج “مرافقة”

2
Jorgesys Html test

أعلن مكتب تنمية التعاون عن فتح باب تقديم طلبات الاهتمام للاستفادة من برنامج “مرافقة” في وجه التعاونيات المتواجدة بكل من عمالات وأقاليم الداخلة وادي الذهب، سوس ماسة، طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق. حيث سيتم انتقاء 200 تعاونية من قبل لجنة مختصة.

وأوضح المكتب أن برنامج “مرافقة” يهدف الى مواكبة وتقوية القدرات التقنية والتدبيرية للتعاونيات من خلال برنامج متكامل تستفيد التعاونيات فيه من التشخيص الاستراتيحي. والتكوين الجماعي والمواكبة الفردية مع إمكانية تمويل أفضل المشاريع التعاونية، كما يتم تنزيل هذا البرنامج من طرف مكتب تنمية التعاون بشراكة مع مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير.

ويتعين التعاونيات الراغبة في الاستفادة التوفر على مجموعة من الشروط، تهم وجود قانوني لا يتعدى أربع سنوات، حيث يتعلق الأمر بالتعاونيات المسجلة بسجل التعاونيات خلال الفترة الممتدة من 2019/05/15 إلى غاية 2023/05/15، إلى جانب التوفر على سنة واحدة على الأقل من المزاولة الفعلية لنشاط التعاونية؛ كما يشترط في التعاونية عدم لاستفادة من خدمات برنامج مرافقة برسم النسخ السابقة

ودعا المكتب الراغبين في الاستفادة من البرنامج، المسارعة إلى التسجيل على البوابة الالكترونية لمكتب تنمية التعاون وذلك إلى غاية 30 يونيو 2024.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. سلام عليكم مشروع هو تعاونية الملابس تقليدية الخياط وطرز وحفاظ على تورات تقليدية الخياط اليدوية والعصرية وشكراً.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا