112 دولة مشاركة بمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة وملف الصيد البحري بإفريقيا معني بالنقاش

0
Jorgesys Html test

 La-ville-de-Dakhla-418x251إننطلق أمس ب مدينة الداخلة منتدى “كرانس مونتانا” تحت شعار “أفريقيا والتعاون الإقليمي والتعاون جنوب جنوب”٬ بمشاركة 112 دولة من مختلف القارات ممثلين بمسؤولين على أعلى مستوى، حيت وصل عدد المشاركين ل800 مشارك .

ويناقش المنتدى سبل  التنمية الاقتصادية في أفريقيا وتعزيز التعاون جنوب­ جنوب٬ وسياسة المغرب في مجال التعاون الأفريقي٬ والتدبير الجيد للموارد الطبيعية في أفريقيا٬ وتحديات الثورة الرقمية في العالم وفي أفريقيا. كما سيتدارس المشاركون آليات تطوير القطاع المالي والبنكي في أفريقيا٬ والنهوض بالصناعات السياحية في هذه القارة٬ والعناية بالطاقات المتجددة بها٬  هذا فضلا عن تعزيز الحوار بين أفريقيا ودول المغرب العربي وأوروبا٬ وقضايا التربية والشغل والشباب في أفريقيا”.، بالإضافة إلى الأمراض والأوبئة العابرة للحدود ومخاطرها على الصحة العمومية.

ويتميز برنامج المنتدى الذي يناقش عددا من القضايا الاقتصادية والتنموية في القارة الأفريقية بمقاربته للبحر  بإعتباره أحد القضايا المعنية بالنقاش، وذلك من خلال مواضيع تهم تنمية الصناعات البحرية في أفريقيا وسبل تطوير الصناعات الزراعية والغذائية والصيد البحري في القارة الإفريقية.

هذا وسيتم في إطار المنتدى٬ عقد دورة خاصة حول إنشاء (نادي افريقيا الأطلسية) و اجتماع منتدى النساء الأفريقيات٬ وتسمية القيادات الشابة الجديدة لمنتدى كرانس مونتانا٬ وتوزيع جوائز المنتدى لعام 2015.

يشار إلى أن منتدى “كرانس مونتانا”تأسس عام 1986 في سويسرا٬ وهو منظمة غير حكومية تهدف إلى تشجيع التعاون الدولي والحوار والنمـو والاستقـرار والسلم والأمـن في مختلف دول العالم٬ .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا