مهنيوا الطحالب بآسفي يتساءلون: أين هي المحركات الهوائية…؟ ومتي يتحقق حلم الضمان الإجتماعي؟

0
Jorgesys Html test

20150609_124033عقدت تعاونية المحيط لجمع وتسويق الطحالب البحرية بأسفي يوم الثلاثاء 09-06-2015 جمعها العام السنوي  بمقرها بحي الكاوكي بآسفي.

وشهد هذا اللقاء السنوي الذي تمت خلاله المصادقة على التقريرين المالي والآدبي  للتعاونية بالإجماع الوقوف على مجموعة من المشاكل التي يعانيها قطاع الطحالب بآسفي سيما على مستوى التسويق. بالإضافة إلى ظروف إشتغال الغطاسين في ظل اعتمادهم على أدوات تقليدية تهدد صحة هؤلاء .

وعبر عدد من المهنيين عن إمتعاضهم الشديد  من عدم استفادتهم من المحركات الهوائية على غرار زملائهم بمدينة الجديدة ،وذلك رغم الوعود التي تلقونها من الغرفة الاطلسية الشمالية . هذا بالإضافة إلى عدم استفادتهم من ديبلومات التكوين في مجال الغطس الذي تلقوا فيه دورات تكوينية. وهي كلها إنتظارات تنظاف لوعود الوزارة الوصية لهذه الشريحة المهنية بالانخراط في صندوق الضمان الاجتماعي، والتي لم تجد طريقها للتنزيل، لتبقى بذلك حلما سجل بخصوصه الغطاسون تخوفاتهم من ان يتبخر شأنه مجموعة من الأحلام بمرور الوقت.

هذا وجدد الجمع العام ثقته في دات المكتب المسير للتعاونية  الذي يرأسه يسير حاسني وينوب عنه أحمد حرزي، فيما تضم باقي تشكيلة المكتب كل من ابراهيم هينوص آمينا للمال وسعيد الطرح كنائب للآخير، بالإضافة إلى نور الدين النعيرة كاتبا عاما وربيع لقرافي في النيابة .  كما يضم المكتب كل من عبد الرزاق الميتي ومحمد امزيكل و بوشتة الضويوي كمستشارين.

تبقى الإشارة أن الجمع العام  حضر أشغاله كل من هشام تيسو ممثل المندوبية الجهوية لمكتب تنمية التعاون باسفي ، والسيد عبد العزيز اسميميت ممثل مندوبية الصيد البحري باسفي ، فضلا عن اعضاء مكتب التعاونية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا