من أصل 16 عرضا دوليا من يفوز بعقد المليار الذي يوفره مشروع تنفيذ ميناء الناظور

0
Jorgesys Html test

مشروع-ميناء-الناضورليكونوميست: تم منتصف يناير الماضي إغلاق تسليم ملفات العروض الدولية المقدمة من قبل الشركات الأجنبية والمغربية، والمرشحين للفوز بعقد بقيمة مليار أورو من أجل تنفيذ ميناء الناظور غرب المتوسط.

وكشفت “ليكونوميست” أن المجموعة المسؤولة عن إدارة ميناء الناظور توصلت بـ16 عرضا دوليا من المرشحين للفوز بالصفقة من مختلف أنحاء العالم ومن بين هؤلاء شركات مغربية.

وأفاد المصدر ذاته أن الشركات المزايدة هي من المغرب وبلجيكا وهولاندا وإسبانيا والصين وفرنسا والبرتغال واليونان وتركيا وكوريا والإمارات العربية المتحدة.

الانطلاق في أشغال تنفيذ الميناء سيكون ابتداءا من السنة الجارية، على أن تنتهي المرحلة الأولى من المشروع في النصف الثاني من عام 2018.

وسيشمل الميناء 3 مراكز بترولية تصل سعتها إلى 25 مليون طن من المحروقات ورصيف للحاويات بقدرة استيعاب تصل 3 ملايين حاوية إضافة إلى مركز لشحن الفحم تصل قدرته الاستيعابية إلى 7 ملايين طن.

وفي موضوع متصل، فازت “Dumez-Maroc” فرع الشركة الفرنسية “Sogera-Satom” التابعة لمجموعة “فينشي” المتخصصة في البناء في إفريقيا بصفقة تشييد الميناء الجديد في الدار البيضاء بقيمة 56 مليون أورو.

وستنطلق أعمال بناء ميناء الصيد الجديد خلال السنة الجارية على أن تنتهي في موعد أقصاه يناير 2017.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا