فقدان بحار بعرض البحر شرق ميناء آسفي

2
Jorgesys Html test

أعتبر بحار في عداد المفقودين صبيحة اليوم الجمعة 23 دجنبر 2016  بعد سقوطه من ظهر مركب لصيد السردين في رحلة صيد بمنطقة “الجميعة” شرق ميناء آسفي .

وحسب مصادر عليمة فإن البحار المسمى “ن أحمد” كان قد ساهم في عملية الصيد رفقة زملائه على ظهر مركب صيد السردين “حمدوني” ، إذ توجه بعد الإنتهاء من رفع الشباك للنوم على سطح المقصورة  إلى جانب زميل له، غير أنه بعد وصول المركب إلى ميناء آسفي وبيع مصطاداته تفقد  البحارة  زميلهم فوجدوه مفقودا،  حيت  تم العتور على هاتف الضحية وبعض ملابسه دون أن يجدوا له أثرا على ظهر المركب.

وسجلت المصادر أن آخر لحظة شوهد فيه الضحية المفقود كانت على الساعة الخامسة من صبيحة يومه الجمعة، حيت إعتاد النوم على ظهر المقصورة بعد الإنتهاء من عناء جر الشباك ورفع المصطادات.

إلى ذلك علمت البحرنيوز ان سفينة الإنقاد الحوز قد إنطلقت زوال هذا اليوم إلى المكان الذي يعتقد أنه مسرح للحادث، من أجل القيام بحملة تمشيطية بالمنطقة بأمل العثور على الشخص المفقود، حتى وإن كانت العملية صعبة في ظل علو الموج الذي يصعب من مأمورية الإنقاذ.

وفي موضوع متصل أكدت مصادر عارفة بخبايا الصيد الساحلي، أن صناعة مراكب هذا النوع من الصيد سيما صيد السردين،  لا تراعي شروط  راحة العنصر البشري، إذ  يتم الإهتمام بمكان وضع الأسماك وكدا المحرك ومعه بعض الجزئيات الهامشية،  في حين يبقى مكان نوم وإستراحة البحارة تانويا، خصوصا أن مراكب السردين عادة ما تحتاج لأكثر من ثلاثين بحارا.  وهو الأمر الذي يدفع بالبحارة إلى النوم في أماكن غير محمية قد تكون سببا في حوادث مميتة في كثير من الأحيان.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. و انتم في بيوتكم الثابتة الدافئة تسمعون صوت الريح تهز نوافذ الغرفة بعنف تذكروا أن هناك ارواح تائهة و أجساد منهكة تعيش في البحار و المحيطات و تهتز من ضربات الموج كما تهتز نوافذ بيوتكم بعنف

    كان الله في عون اخواننا البحارة اللهم ارزقهم السلامة يا رب

  2. ان.البحارة.يعيشون.حياتهم.يواجهون.الموت.مع.امواج.البحر.العاثية.في.الاعمال.الشاقة.والصبة.لكسب.لقمة.العيش.لابناءهم.ويساهمون.بتضحياتهم.الكبيرة.وكل.مجهوداتهم.في.تنميةالمنتوج.والاقتصاد.الوطني.وهم.محرومين.من.اذنى.متطلبات.الحيات.الكريمة.الاءقة.كباقي.المواطنين.رغم.المخاطر.التي.تهدد.حياتهم.في.كل.لحضة.ان.البحار.غير.مهتم.فيه.بل.لاوجودلذكره. في.تدخلاة.ونقاشاة.وبرامج.وزاة.الصيد.البحري.ومندوبية.الصيد.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا