إنتخاب هشام نصيف رئيسا لمجلس الإتقان بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون

1
Jorgesys Html test

أنتخب عشية اليوم الخميس 14 دجنبر 2017 بقاعة معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعيون وبالإجماع، هشام نصيف رئيسا لمكتب مجلس الإتقان بالعيون، وذلك ضمن أشغال الاجتماع التجديدي  للمجلس، الذي تم بحضور مجموعة من المكونات المهنية والإدارية  بالقطاع.

وشكل اللقاء مناسبة للحديث عن العمل المنجز في العام الماضي، والتوصيات المنبثقة عن الدورة الخامسة لمجلس الاتقان، وكدا عرض خريطة التكوين للسنة الدراسية 2018/2019، قبل الإنصراف إلى أنتخاب المكتب الجديد، الذي سيتولى مسؤولية ضمان أسس  مستقبل مهنة البحار، التي تفرض بناء تكوين جيد، قادر على رفع التحديات الراهنة في هدا المضمار.

وفي تصريح لهشام نصيف الرئيس المنتخب على رأس مجلس الإتقان للبحرنيوز، عبر الرجل عن شكره لحجم الثقة التي وضعت في شخصه ضمن أشغال اللقاء، مؤكدا في ذات السياق، وعيه بقيمة هذه الثقة، وكدا إحتياجات المرحلة، في ظل التحديات التي يعرفها القطاع. ما يفرض حسب نصيف الذي هو في ذات الآن رئيسا لجمعية التضامن لأرباب و ربابنة و بحارة و ممثلي مراكب الصيد بالخيط بميناء العيون، تعاون جميع المتدخلين، من أجل الرقي بالتكوين البحري وتعزيز الوعي المهني بأهمية الحفاظ على المصايد، مع الإشتغال على السبل الكفيلة بصيد مسؤول ومستدام، ومعه تثمين الموارد السمكية. وذلك تماشيا مع الإسترتيجية القطاعية أليوتيس.

و سيكون على مجلس الإتقان الجديد حسب تصريحات متطابقة لعدد من الهيئات المهنية حضرت اللقاء، الانخراط في سياقات متعددة نحو انتقاء أولي للإكراهات في مجال التكوينات البحرية ، باعتماد مقاربة جديدة تتمحور في إعداد دراسة علمية تركز على وضع البحارة على ظهر سفن الصيد البحري ، لصقل المكتسبات العملية. و دفع البحارة للإبداع و التواصل. كما تقتضي أصول المهنة لمناقشة ومناظرة أسس التكوين و التدريب في مختلف التخصصات، والتي تعد بمثابة مؤشر على استشعار مهني، من أجل دفع التصورات التي سيرفعها مجلس الإتقان الجديد إلى النطاق العملي، مشكلا النقطة الأساسية والرئيسية للأهداف المسطرة لمديرية التكوينات البحرية.

وكان اللقاء قد إنتخب إلى جانب هشام نصيف الذي ينشط في الصيد الساحلي صنف الصيد بالخيط، كلا من حسن الشرمودي المهني في الصيد الساحلي صنف السردين وبوجمعة المدرج المهني في الصيد التقليدي كممثلين للمهنيين ضمن تشكيلة المكتب، ما يعطي نوعا من التوازن في الجانب التمثيلي داخل المجلس، الذي يدخل في إطار دعم التنمية في مجال الصيد الساحلي و التقليدي بالدائرة البحرية  العيون. وذلك من خلال التدريب والتكوين في مختلف التخصصات الخاصة بنشاط الصيد البحري، بصنفيه الساحلي و التقليدي، بالتكوين القار أو التدرج المهني أو بالتناوب.

يذكر أن اللقاء قد حضر أشغاله مسؤولون إداريون يتقدمهم كل من عبد الحق أحمد  وصبوح نعيمة ممثلا مصالح الإدارية المركزية بالرباط، و مندوبا الصيد البحري بكل من العيون  وبوجدور، وممثلي السلطات المحلية والمنتخبة، تم مدير معهد تكنولوجيا الصيد البحري و وعدد من المؤطرين والمسؤولين، فضلا عن التمثيليات المهنية المختلفة عن أصناف الصيد البحري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. هنيئا لك أيها الغيور على قطاع الصيد البحري.بجميع اصنافه نعم نقول بالتوفيق وهذا بمثابة تكليف حيث أن الجميع يعترف بمواقف الحنطة والوقوف بجانب الشريحة الضعيفة والالمام بفنون التكوين المهني البحري .
    بقلبي ومن قلبي أتمنى للمكتب الجديد دم جديد وتبادل اللقاءات بين المعاهد والزيارات وتشغيل بوآخر التكوين المسجونة في الأحواض المائية في كل العرائش والحسيمة واسي .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا