مضخات سفن الأعالي تجنّب مركب “إبن العربي” الغرق بالمصيدة الجنوبية

0
Jorgesys Html test

رسى في وقت سابق من يوم أمس 17 يوليو 2024، مركب للصيد الساحلي صنف الجر  “إبن.عربي”، بميناء الداخلة، الذي واجه صعوبات وتسرب للمياه قبالة مياه بوجدور في الساعات الصباحية من ذات اليوم.

وحسب المعطيات الأولية التي إستقتها جريدة ”البحر نيوز”، من مصادر مهنية مطلعة، فإن مراكب وسفن  الصيد التي  كانت على مقربة بحوالي نصف ساعة من موقع الحادثة، حيث تلقت نداء الإستغاثة من مركب ”إبن.عربي”، لتتدخل سفن بأعالي البحار “الخطابي”، “نامية-12”، و “الصدر“، رفقة مركب الصيد بالجر “أولاد زيد“، لتقديم المساعدة في الوقت المناسب لذات المركب.

وتم منح المركب مضخات قوية تساعده على التغلب على تدفق المياه، لتتم عملية الإنقاذ والتحرك في إتجاه الميناء،  تحت مؤازرة مركب الصيد “أولاد زيد“، فيما أكدت ذات المصادر أن الطاقم ظهر في وضعية صحية مطمئنة.

ونوهت الفعاليات المهنية بالجهودات الحثيثة التي بذلها ربابنة السفن  والدور الكبير التنسيقي بينهم في إنقاذ المركب،  وتقديم الدعم و المساندة وتجنب فاجعة إنسانية بكل المقاييس، فيما ستنكروا ما تم الترويج له من نشر مغالطات في مقالات بعدد من المواقع الصحفية بتدخل جهات أخرى على الواقعة، دون الإشارة للمجهودات المبدولة من طرف الأطقم البحرية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا