أكادير.. خلية الإرشاد البحري تؤطر ورشة حول السلامة البحرية والوقاية من التلوث بشاطئ تغازوت

0
Jorgesys Html test

شاركت خلية الإرشاد البحري بمركز التأهيل البحري باكادير يومي الجمعة السبت الماضيين بشاطئ تغازوت في فعاليات الأيام التحسسية البيئية التي تنظمها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تحت شعار “بحر بلا بلاستيك”.

وعملت الخلية الإرشادية وبتنسيق مع جمعية محبي البحر والصيد تحت الماء والمحافظة على البيئة، على تأطير ورشة حول السلامة البحرية والوقاية من التلوث. وهي الورشة التي هدفت حسب المرشد الرامي طيرة إلى “جعل شواطئنا تبتسم وبحارنا تنتج وتزدهر وتضحك..” حيث تم التطرق في ذات الورشة الى المخرجات السبع لعقد المحيطات، وهي مبادرة عالمية تمتد لفترة عشر سنوات(2021-2030)، يتم فيها التركيز على حماية المحيطات والحفاظ عليها واستدامتها.

وفي هذا السياق يؤكد الرامي طيرة، تعمل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة على رفع مستوى الوعي بالتحديات التي تواجه المحيطات وتعزيز الاجرءات اللازمة للحفاظ عليها من أجل، محيط نظيف عبر تحديد مصادر الثلوت والقضاء عليها، ومحيط صحي وسليم نحو ضمان توازن النظم الايكولوجيا وحمايتها وعقلنتها. مع العمل على جعا المحيط منتج ومستدام من خلال توفير الانتاجات البحرية الغذائية وتعزيز الاقتصاد الازرق.

كما تؤكد المخرجات على محيط متوقع للمخاطر بالتنبؤ بالكوارث البيئية والصمود للظروف المتغيرة.،ومحيط امن حيث تتم حماية الحياة وسبل العيش من المخاطر المتعلقة بالمحيطات، مع التأكيد على محيط قابل للولوج ، عبر تسهيل الولوج المطلق والعادل للبيانات والمعلومات والتكنولوجيا والإبداع. ثم محيط ملهم وجذاب عبر تحسيس المجتمع بأهمية المحيط في رفاهية الإنسان والحرص على ضرورة استدامته.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا