طرفاية .. مفرغات سبعة مراكب تنعش رواج سوق السمك

0
Jorgesys Html test

إستقبل سوق السمك بميناء طرفاية أمس الثلاثاء فاتح أكتوبر 2024 مصطادات سبعة مراكب للصيد الساحلي صنف الجر، أنعشت رواج المنشاة التجارية ، وفق تصريحات متطابقة لفاعلين محليين بالميناء.

الصورة تقريبية من الأرشيف


وقال صالح الغفا رئيس جمعية الوحدة لتجار السمك بطرفاية في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن حجم المنتوجات السمكية المفرغة من طرف مراكب الصيد الساحلي صنف الجر السبعة ، إتسم بالمحدودية ، فيما تنوعت الاصناف وهو امر إيجابي، الامر الذي انعكس على المعاملات التجارية وفق منطق العرض المحدود والطلب المتزايد ، الذي تمثله الحاجة الملحة للمنتوجات البحرية بمختلف الأسواق الوطنية.

وحسمت عملية الدلالة في أثمنة المنتوجات البحرية المفرغة من طرف المراكب، حيث تم بيع الصندوق الواحد من “الكلمار ” (أحجام متوسطة) ب1600 درهم، أما الأحجام التجارية الصغيرة من ذات الصنف الرخوي تم بيعها ب 1500 درهم للصندوق الواحد. وبلغت قيمة أسماك الميرنا نحو 1300 درهم للصندوق. فيما تأرجح ثمن الصندوق الواحد من الصول بين 1400 و 1600 درهم . كما تأرجحت أثمنة السيبيا بين 1100 و 1200 درھم للصندوق الواحد. أما بخصوص القيمرون ، فقد بيع الصندوق بأثمنة تتراوح بين 600 و 700 درهم للصندوق يقول لغفا . واستقر ثمن سمك البوقة في حدود 200 درهما للصندوق..

وأشار ذات المصدر أن أثمنة الاخطبوط من الحجم الكبير تراوحت بين 105 و 110 درهم للكيلوغرام، في حين الاحجام المتوسط من ذات الصنف الرخوي الذي دشن راحته البيولوجية الخريفية يوم أمس ، لم تتجاوز سقف 80 درهما للكيلوغرام الواحد. واستقرت أثمنة الباجو رويال في حدود 160 درهما للكيلوغرام. وتراوحت أثمنة سمك الباجو في البيع الأول بين 230 و 225 درهم للكيلوغرام . في حين تم بيع سمك شامة ب 90 درهما للكيلوغرام الواحد. هذا وتم بيع سمك الكوربين ب 95 درهما للكيلوغرام. وتراوح ثمن الكيلوغرام الواحد من سمك التيربو بين 200 و 210 درهما ، فيما بلغ ثمن سمك السنبير 90 درهما للكيلوغرام.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا