من هو أحمد البواري الوزير الجديد للفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ؟

0
Jorgesys Html test

حملت التشكيلة الحكومية الجديدة إسم  أحمد البواري، الذي عينه جلالة الملك عصر اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 في منصب وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات خلفا لمحمد صديقي الذي تنتظره مهام جديدة.

وظل  أحمد البواري ومند سنوات،  يشغل منصب مدير الري وإعداد المجال الفلاحي بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حيث تم تعيينه في هذا المنصب مند سنة 2013، وتم التجديد له في 13 شتنبر 2018، ليتم تجديد الثقة فيه من جديد على مستوى ذات المنصب، من طرف حكومة أخنوش في 15 يونيو 2023.

وإرتفعت أسهم البواري مع  نجاحه في الإشراف على تنفيذ مشروع الربط المائي البيني بين حوضي سبو وأبي رقراق، وهو مشروع ملكي يهدف إلى تأمين التزود بالماء للشريط الساحلي الأوسط. حيث أكسب هذا الإنجاز الهام البواري ثقة واسعة، وجعله شخصية مؤهلة لقيادة القطاع الفلاحي في هذه المرحلة الحاسمة، التي يراهن فيها المغرب على حلول بديلة ومبتكرة في تحقيق الأمن المائي .

وسبق للسيد البواري أن ترأس الهيئة الوطنية للمهندسين التجمعيين، كما يملك خبرة واسعة في إدارة المشاريع  الكبرى لاسيما المائية، وتنسيق العمل بين مختلف الفاعلين في القطاع الفلاحي، حيث يعول على الوزير الجديد لقيادة قطاع الفلاحة المغربي، الذي يعاني الكثير من التحديات الناجمة، عن التغيرات المناخية والجفاف، التي كان لها تأثيرا على الفرشة المائية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا