إنطلاق أسطول أومنيوم في إتجاه المنطقة الجنوبية بعد الرفع من أجور البحارة

0
Jorgesys Html test

طانطانطانطان/ متابعة

بعد تأخر دام لساعات بسبب إحتجاجات البحارة إنطلقت مساء أمس الثلاثاء فاتح دجنبر2015  اولى وحدات أسطول الصيد البحري بأعالي البحار التابع لمجموعة اومنيوم المغربي للصيد في إتجاه مصايد الأخطبوط بالمنطقة الجنوبية.

وحسب مصادر إعلامية مقربة من شركة أومنيوم المغرب ، فإن عملية الإنطلاق جاءات بعد حزمة من الإجراءات التي نزلتها الشركة من أجل تحسين الوضعية الإجتماعية للبحارة، سيما على مستوى الرفع من الأجور التي إختلفت من فئة لأخرى، بإستتناء الربابنة، وذلك تماشيا مع الإحتفال بالذكرى الثلاثين لإنطلق الشركة.

وتم تنزيل قرارت الزيادة  إعتمادا على الخبرة و الاقدمية و العطاء، وذلك بحضور مندوبية الصيد البحري بطانطان، حيث تم التوقيع على اتفاق الزيادة من طرف نواب البحارة تحت أشراف نقابة الصيد البحري لأسطول الصيد بأعالي البحار المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

 وثمن  بعض البحارة في إتصال مع البحرنيوز الخطوة واصفين إياها بالإيجابية، والتي من شأنها الدفع في إتجاه الإستجابة لمجموعة من المطالب التي تم رفعها في ملف مطلبي ظل محط شد وجدب بين إدارة الشركة وممثلي البحارة.

 وكان بحارة شركة أومنيوم المغرب قد إختارو إنطلاق موسم الخريف شتاء لصيد الأخطبوط لإعلان تدمرهم من سياسة الشركة في تعاطيها مع مطالبهم، المتمثلة في تحسين أجورهم وكدا ظروف الإشتغال. هذه الآخيرة  التي تبقى أحد المطالب الأساسية للبحارة. ليتطور الأمر بعد ذلك لإضراب مرفوق بوقفة إحتجاجية. كما تم التلويح  بدخول المحتجين في إعتصام مفتوح.

وكانت البحرنيوز قد تناولت في وقت سابق موضوع إضراب البحارة وإعلان عصيانهم عن الخروج في رحلة صيد، الأمر الذي أخر خروج أسطول الشركة في إتجاه مصايد الأخطبوط بالمنطقة الجنوبية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا