أعمال صيانة تتسبب في إحتراق باخرة للصيد في أعالي البحار بميناء الوطية

0
Jorgesys Html test

اندلع حريق وصف بالمهول بعد زوال اليوم الجمعة 24 نونبر2017 في احد مراكب للصيد بأعالي البحار،  نتيجة  أعمال صيانة كانت تجرى على ظهر المركب بميناء الوطية بطانطان  .

و تعود تفاصيل الحريق حسب دات المصادر المهنية  الى خضوع مركب الصيد باعالي البحار المسمى “تمنار”  الى إصلاحات و صيانة، وذلك في إطارالاستعدادات الجارية للموسم الشتوي 2018 لصيد الاخطبوط ، حيث انطلقت شرارة ناتجة عن عمليات تلحيم ، ليشب حريق كبير في كل جوانب غرفة المحرك، مع تواجد عدد من الأجسام المشتعلة، التي ساهمت في اتساع رقعة الحريق و ارتفاع شدته .

و فور معاينتها لتصاعد الأدخنة من برج الميناء، استعجلت مصالح القبطانية رجال الوقاية المدنية،  الدين دخلوا على خط الحريق.  كما ساهمت المصالح في توفير شاحنات صهريجية للمساعدة في وضع حد للألسنة النيران التي كادت تنتتقل الى مراكب اخرى.

وتم تكليف مركب القطر remorqueur  ” كاب سيم” لعزل المركب وإبعاده عن المراكب القريبة من مكان الحادث،  كتدبير احترازي لتجنيب الميناء كارثة انتقال الحريق، الى عشرات المراكب الراسية بميناء المدينة.

و تجدر الإشارة إلى أنه لحظات قليلة بعد أن تم إطفاء الحريق في مركب “تمنار”،  انطلق حريق جديد في مركب أخر بذات الميناء، تمت السيطرة عليه في غضون دقائق قليلة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا