آسفي.. إنقاذ صياد بالقصبة بعد سقوطه من صخرة على علو 11 مترا بمنطقة “كويطلة”

0

نجحت عناصر الوقاية المدنية بآسفي، مساء أمس الأحد 13يونيو2021، في إنقاذ صياد كان قد سقط من أعلى صخرة بمنطقة تسمى “كويطلة”وراء معامل تصبير السمك بآسفي. 

وفق رويات متطابقة أدلى بها شهود عيان، فإن الصياد كان يباشر الصيد بالقصبة بموقع يرتاده عدد كبير من الصيادين، قبل أن يفقد توازنه ويسقط بموقع وعر بين صخور، ما تسبب له في إصابات بليغة على مستوى الرأس ورضوض مختلفة. عجلت بنقله إلى مستشفى محمد الخامس بآسفي، لتلقي العلاجات الضرورية.

وتمكن الصياد الذي رزق بطفلين توأم حديثي الوللادة وهو في عقده السادس،  من الحفاظ على تواجده بين صخرتين دون أن تجرفه الأمواج إلى أعماق البحر، في وقت نجحت عناصر الوقاية المدينة التي حلت في الوقت المناسب بموقع الحادث، من انتشاله وإنقاذه من موت محقق بعد سقوطه من أحد الأجراف على علو 11 مترا .

ويطرح الحادث الكثير من علامات الإستفهام حول المخاطر التي يقدم عليها الصيادون بالقصبة، في اماكن تحتوي على طابع الخطورة، من قبيل مسرح الحادث الذي يرتاده الكثير من الصيادين .  وهو معطى جعل بعض النشطاء بآسفي، يطالبون السلطات بمنع إرتياد هذه المناطق على الأقل في الفترة المسائية، لما تحمله من تهيدات للأرواح البشرية .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا