آسفي .. الجامعة تبسط مجموعة من المطالب في حضرة مدير الميناء لتجاوز التحديات التنظيمية

0

عقد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصيد البحري بآسفي مؤخرا لقاء مع مدير الوكالة الوطنية للموانئ بميناء آسفي، شكل مناسبة للتطرق لمجموعة من الإشكالات والتحديات التي تعترض العملية التظيمية داخل الميناء حيث تم بسط الملف المطلبي الرامي لمعلجة بعض مظاهر الخلل لتحسين جادبية ميناء حاضرة المحيط.

وركز اللقاء على مجموعة من المطالب التي تكتسي طابعا تنظيميا، تهم  تنظيم دخول وخروج الشاحنات والسيارات وعملية شحن السمك،  وتنظيم دخول وخروج السفن وكذا عملية إفراغ السمك والتأكيد على  تقوية جانب من رصيف الزوارق. مع الدعوة إلى  تخصيص مكان لخياطة شباك الجر وتنظيمه.  وكذا المطالبة بتنظيم الباعة المتجولين داخل الميناء وتخصيص أمكنة لأصنافهم والعمل على هيكلتهم. كما نبه اللقاء إلى ضرورة الاهتمام بالبيئة داخل الميناء. والزيادة في عدد المرافق الصحية. فيما إلتمس المتدخلون ضرورة  تنظيم باعة السمك بالتقسيط بقرية الصياديين بالصويرية وتخصيص مكان قار لهم.

وثمن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصيد البحري بآسفي عاليا مخرجات هذا اللقاء، حيث تعهد مدير الوكالة الوطنية للموانئ بآسفي بالعمل المشترك، واستمرار مثل هذه اللقاءات بإشراك باقي المتدخلين، قصد تحسين أجواء العمل بميناء آسفي و كذا تحسين جمالية الميناء، وإعطاء أهمية للعنصر البشري العامل بالميناء، مع العمل على تحسيسهم و تأطيرهم للمحافظة على الميناء و تنظيم العمل به، و الحث على تحمل مسؤولية الجميع كل من موقعه.

ومن جانبه أكد الكاتب العام للمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصيد البحري بآسفي على الاستمرار في عقد لقاءات من هذا القبيل مع جميع المصالح ذات العلاقة، علما ان المكتب سبق و عقد لقائين سابقين مع كل من مدير الجمارك بآسفي و كذا مندوب الصيد البحريبذات الميناء.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا