آسفي .. جمعيات ونقابات تستنجد بعامل الإقليم لتسوية الوضعية الشادة لصندوق إعانة البحارة الصيادين بالميناء

2

إلتمست جمعيات ونقابات في قطاع الصيد البحري بآسفي من عامل الإقليم،  التدخل بمعية المندوب الإقليمي للصيد البحري بأسفي ، من أجل تسوية الوضعية الشادة لصندوق إعانة البحارة الصيادين بالميناء، وفك ما وصفوه بالحصار على صندوق إعانة البحارة الصيادين بميناء المدينة.

ودعت الهيئات  العامل إلى الإشراف على تجديد مكتب الصندوق وفقا للضوابط القانونية المعمول بها، مع إتخاذ الإجراءات القانونية في حق كل من سولت له نفسه حرمان إيتام وأرامل البحارة الصيادين من حقهم في الصندوق.

وأوضحت الوثيقة الإحتجاجية التي إطلعت البحرنيوز على تفاصيلها ، أن صندوق إعانة البحارة الصيادين بميناء أسفي، تأسس من أجل دعم ارامل البحارة الصيادين والايتام، فيما سجل نص الملتمس توقف نشاط الجمعية لأسباب غير معلومة، إلا إذا كانت صراعات داخلية من أجل الهيمنة على الصندوق والإستفادة اللامشروعة من مداخليه يشير ذات المصدر.

ونبهت الجمعيات والنقابات الموقعة على الملتمس، أن هذا التوقف ترتب عنه تراكم مايقرب من 60 طلبا للدعم، بسبب دعوى قضائية مرفوعة لدى المحكمة ضد أعضاءالمكتب السابق للصندوق، وعدم إمكانية التصرف في مالية الصندوق، رغم استمرار الاقطاعات لصالحه لإعانة البحارة الصيادين من مداخيل مبيعات السمك لجميع المراكب والتي تستخلص من أجور البحارة الصيادين والمجهزين بميناء أسفي.

2 تعليق

  1. نتمنى ان يستجيب السيد عامل صاحب الجلالة لفك هذا الصندوق من الغموض الذي توقف من اجله وتخصيص لجنة المحاسبة والمراقبة ….. .فقط ليس هناك صراعات مهنية بل ان ايادي. أمنة التي كانت تشرف على تسيير وتدبير الصندوق منذ سنة 2000 لا زالت تطالب بالحل من طرف السلطات المحلية خاصة السيد الباشا لمدينة إسفي الذي أمتنع على تسليم الملف القانوني بعد الجمع العام بموافقة السلطات خاصة السيد قاءد الملحقية الإدارية السادسة بشارع كيندي إسفي الموافق على الجمع العام الصندوق . لاخراج الصندوق من العشوائية الى الطريق الصحيح واتراف السلطات بالصندوق قانونيا بعدما كان عرفا في غياب الوصل القانوني من طرف السلطة وجعلها الصندوق ….اما عن المحكمة المكتب الجديد بيده حكم لصالحة من طرف المحكمة الإدارية بمراكش ذلك يوم 19فبراير 2020…

  2. اعود لكم لاخير المعنيين والجميع ان المكتب المنتخب اثناء الجمع العام الصندوق اعانة البحار بعد الموافقة من طرف قاءد المقاطعة السادسة وحضور عون السلطة الاجتماع ذلك يوم 14 شتنبر 2019 بحضور جميع الهيات النقابية والجمعوية .انتخب على اثره المكتب الجديد …..
    اما قضية المحكمة المكتب الجديد هو الذي رفع دعوة ضد السيد باشا المدينة
    ضد السيد رءيس الدائرة مقره بلالة هنية الحمرية
    ضد السيد قاءد المقاطعة
    كان الحكم لصالح المكتب الجديد وامتناع السلطة من تسليم الملف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا