آسفي ..حريق مقهى بالميناء يزرع القلق وسط الفاعلين المهنيين

0

اندلع عشية أمس الثلاثاء حريق في  مقهى وسط ميناء آسفي، حيث خلف الحادث حالة إستنفار قصوى في أوساط السلطات المينائية.

ولم يخلف الحريق آية خسائر في الأرواح، فيما تم تسجيل خسائر مادية مهمة بالمقهى المذكور، رغم نجاح عناصر الوقاية المدنية المتواجدة داخل الميناء، التي انتقلت على الفور إلى عين المكان في السيطرة على الحريق، وإخماده في وقت قياسي.

وأكدت جهات مهنية بميناء المدينة، أن حريق المقهى خلف رعبا حقيقيا على مستوى الميناء، لمجاورة هذا المحل المتخصص في طهي الأسماك، للورش الجاف المملوء عن آخره بالمراكب التي عمدت في إستغلال عطلة العيد، من أجل الخضوع للإصلاح والصيانة. وهي المراكب التي تحمل خزاناتها الأطنان من المحروقات، كما أنه وغير بعيد من هذا الورش تتموقع محطة للتزود بالمحروقات وهي معطيات شكلت مصدر قلق بمجرد إندلاع الحريق.

ونبهت المصادر إلى أنه قد حان الوقت لإعادة النظر في وجود هذه المقهى داخل الميناء، لاسيما وأن السلطات عمدت إلى إبعاد مجموعة من المقاهي، خارج السور المينائي.  فيما تم الإبقاء على هذه المقهى وحيدة، بما يحمله ذلك من تهديد حقيقي في حالة وقوع حوادث مماثلة. 

وباشرت المصالح الأمنية التي حلت بمكان الحادث رفقة السلطات المتدخلة، تحقيقاتها في الموضوع، للوقوف على ظروف وملابسات الحادث. فيما رجحت مصادر محلية أن يكون الحادث ناجم عن تماس كهربائي.

 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا