آسفي .. شبكات التهجير والتهريب تستهدف قوارب الصويرية القديمة

0

فتحت عناصر الدرك الملكي البحري بآسفي تحقيقات لفك لغز اختفاء قارب للصيد التقليدي المسمى “الحيانية2″والمسجل تحت رقم 6822/ 7.بملحقة مندوبية الصيد البحري بالصويرية القديمة في ظروف غامضة.

ووفق إفادة مصادر محلية فإن  مجهز القارب الذي إختفى بعد ان كان مرابطا بقرية البحارة الصيادين بميناء الصويرية القديمة، قد أبلغ الجهات المختصة، عن اختفاء قاربه، مؤكدا الإشتباه في وقوع عملية سرقته إستهدفت قاربه من طرف مجهولين. هؤلاء الذين قاموا أيضا بسرقة محرك من قارب آخر يحمل اسم” اللادهانية” المسجل تحت رقم 1452/ 7 كان مرابطا في ذات الميناء.

وقالت ذات مصادر أن هذه السرقة تعد الثالثة من نوعها هذه السنة، حما عزز مخاوف الفاعلين المحليين ، من أن يكون المتورطون في عملية السرقة هاته، ينتمون إلى شبكات متخصصة في الهجرة السرية أو من المنتمين إلى مافيا الاتجار الدولي في المخدرات. خاصة وأن سواحل إقليم اسفي، كانت مسرحا خلال الايام الماضية لتفكيك شبكات إجرامية وطنية ودولية متورطة في التهجير السري وفي الاتجار الدولي في المخدرات.

وقادت السلطات الإقليمية الممثلة في عامل إقليم اسفي ،  خلال الأسابيع الماضية حملات منظمة، استهدفت شبكات التهجير السري وصناع القوارب العشوائية، كان آخرها حجز قاربا للصيد غير قانونية باحد معامل التصبير المهجورة بطريق جرف ليهودي باسفي، خلال الأسبوع قبل الماضي.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا