آسفي .. نقابة “ك د ش” تطالب بالحماية القانونية للموظف وصون كرامته المهنية

0

خاض المكتب المحلي لنقابة موظفي الصيد البحري بأسفي صباح اليوم الثلاثاء 2 مارس 2021 ، وقفة إحتجاجية أمام مقر المندوبية ،  تنديدا بما وصفه في بيان تم توزيعه بالمناسبة، بالإنتهاكات التي تمس كرامة موظفي المندوبية. حيث رفع المحتجون مجموعة من الشعارات الرامية إلى لفت الانتباه لوضعية المكلفين بالمراقبة، والمطالبة بالحماية القانونية للموظف وصون كرامته المهنية .

وإستنكر المكتب المحلي المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وبشدة، ما آلت إليه الأمور بقطاع الصيد البحري بآسفي حسب تعبير البيان،  وخاصة بقرية الصيادين بالصويرية القديمة. حيث أصبح الموظفون المكلفون بالمراقبة، يتعرضون للسب والشتم بأقدح العبارات،  دون مراعاة لكرامتهم وعرقلة أداء مهامهم.

وذكّر أطر المكتب المحلي  بما وصفوه بالإثنين الأسود، وذلك في إشارة لواقعة يوم الاثنين 18 يناير 2021 ، التي تعد حسب المكتب دليلا قاطعا على التسيب والضرب بعرض الحائط كل القوانين المنظمة للصيد البحري، وافتعال حوادث سير وهمية، من أجل تغيير مسار عمليات المراقبة، التي تقوم بها اللجنة المكلفة بالبحث في مخالفات الصيد البحري، بهدف الحفاظ عن الثروات السمكية للأجيال القادمة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا