أجسام عائمة تهدد سلامة مراكب وقوارب الصيد بسواحل تغازوت

1

دعت مندوبية الصيد البحري بأكادير في إعلانا لها، مهنيي الصيد الدين ينشطون على مستوى سواحل مدينة أكادير، إلى اتخاذ الحيطة والحذر من أجسام عائمة، مثبتة على مستوى مياه تغازوت.

وجاء في نص الإعلان الذي تم توجيهه، إلى مختلف الهيئات و التمثيليات المهنية بأكادير، و كدا السلطات المعنية، أن مجموعة من البراميل المعدنية المثبتة، في النقاط المشار إليها في إعلان مندوبية الصيد البحري، بعرض سواحل منطقة تغازوت،  لا يحملون أي ترميز، أو علامة أو إشارة تفيد موقعهم بالليل، أو بالنهار.  ما  يشكل خطرا أكيدا على مراكب الصيد، والقوارب التقليدية.

وتؤكد  مندوبية الصيد البحري بالملموس، خطورة الأمر بالنسبة للمهنيين الدين ينشطون بالمنطقة، أو الدين يمرون بساحل تغازوت، حيث طالبت المهنيين بضرورة اتخاذ الحيطة و الحذر، تفاديا لأي طارئ،  قد ينتج عن الاصطدام مع هده البراميل العائمة.

تعليق 1

  1. الخبر مؤكد. أنا سبقتلي أو دزت من حداهم. كنت في قارب سياحي ينتمي لميناء مرينا أكادير في أواخر شهر أكتوبر من هدا العام . هم عبارة عن براميل حديدية ضخمة خطيرة عائمة ، متبثة بكابلي. صراحة استغربت في الأول. كنت أظن أنه قارب تقليدي مقلوب غارق. المشكل صعيب غادي تشوفه إدا كان غير شوية د الريح في النهار. اما في الليل فهو الخطر بأم عينه . او باقي لحد الساعة. لم اعرف ما الهدف من ذلك الفخ؟ لا حول ولا قوة الا بالله !

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا