أخطبوط .. أنباء عن إضافة 200 طن لترتفع الكوطا الإجمالية المنتظرة إلى 26000 طن

0

كشفت مصادرنا المطلعة أن النقاش الذي يدور في ذواليب وزارة الصيد حول الكوطا الإجمالية للموسم الشتوي بمصيدة الأخطبوط جنوب سيدي الغازي ، قد إستقر على 26000 طن بدل 25800؛  التي كانت الوزارة بصدد إعلانها في وقت سابق. ما يعكس زيادة قدرها 200 طن.

وعلمت البحرنيوز من  مصادرها الخاصة أن النقاش حول الحجم الإجمالي للكوطا وكذا المدة التي سيمتد عليها الموسم ناهيك عن الرزنامة الإدارية ، كلها معطيات قد  أخرت  الإفراج عن القرار المنظم للموسم الشتوي ؛ والذي من المنتظر أن تتوصل به الجهات المختصة والمعنية في الساعات القليلة القادمة بعد أن أصبحت معالمه واضحة.

وكان  المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري قد أكد في تقريره المقدم أمام لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط وجود مؤشرات إيجابية ، تمثلت على الخصوص في تطور الكتلة الحية  للأخطبوط بنسبة 6 في المائة بالمنطقة A وب 70 في المائة بالمنطقة B.

كما سجل زيادة صاروخية على مستوى الكتلة الحية لباقي الأصناف الرخوية  ، بلغت 268 في المائة بالنسبة للكلمار و68 في المائة بالنسبة للسبيا  بالمنطقة A. فيما  سجلت ذات الأرقام تطورا مهما للكتلة الحية  للكلمار بنسبة  94 بالمائة والسيبية ب 145 في المائة على مستوى المصيدة B.

البحرنيوز : يتبع..

 

 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا