أخطبوط .. مندوبية العيون تقلص كوطا مراكب الجر لإستفادة عدد أكبر في آخر رحلات الموسم الصيفي

0

البحرنيوز : متابعة

عمدت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون، إلى تقليص حجم الكوطا  المسموح بها لمراكب الصيد بالجر خلال الرحلة الواحدة بمصيدة التهيئة جنوب سيدي الغازي من طن واحد و 100 كيلوغرام للمركب الواحد، إلى 550 كيلوغراما فقط. وذلك لضمان إستفادة أكبر عدد ممكن من المراكب، قبيل انتهاء الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط.

وأوضحت مصادر مأذونة من مندوبية الصيد البحري بالعيون، في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن مصالح المندوبية، أخذت بعين الاعتبار الرحلة الأخيرة داخل مصايد التهيئة، من خلال تمكين ضعف عدد مراكب الصيد الساحلي بالجر المستفيدة، بعد تقليص حجم كوطا الرحلة الواحدة من طن و 100 كيلوغرام للمركب الواحد، إلى 550 كيلوغرام. وهدا تتابع ذات المصادر، منح الفرصة لحوالي 63 مركبا للصيد جنوب سيدي الغازي.

وأفادت المصادر المأذونة، أن العملية تمت نزولا عند رغبة المهنيين، وبالمشاورة معهم في إطار تطوير الخدمات، داخل محيط يتميز بالتغيير المستمر، وانطلاقا من قيم ومكتسبات غير قابلة للتراجع، مبنية على أساس التقيد بمفهوم القيمة، والتعامل المنصف مع جميع المهنيين دون استثناء. وذلك فضلا عن التنسيق الجيد، الرامي إلى خلق التوازن مع حجم التمثيليات المهنية.

وإستفاد 63 مركبا للصيد الساحلي بالجر،  من الرحلة الأخيرة بمصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي، بكوطا محددة في 550 كيلوغرام من الأخطبوط، قبل انصرام موسم صيد الأخطبوط صيف 2020، فيما انطلقت 10 مراكب من ميناء الوطية بطانطان، وهي فرصة للمراكب لاستهداف أصناف أخرى من الأسماك.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا