أخنوش يؤكد في قبة البرلمان إرتفاع صادرات الأسماك .. ويعلق “كاين لي فعادتو يزرع الكلام وكاين زرع العمل”

0

أكد عزيز أخنوش اليوم الإثنين 19 أبريل 2021 أن قيمة  الصادرات من المنتجات السمكية (من بداية يناير إلى اليوم)، سجلت زيادة بنسبة 17 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

وأوضح الوزير الذي كان يتحدث في مداخلة بمجلس النواب، ردا على أسئلة للنواب البرلمانيين ورؤساء الفرق النيابية حول التدابير المتخذة لدعم القطاع الفلاحي المغربي، أن الصادرات السمكية سجلت إرتفاعا على الرغم من انخفاض حجم الإنتاج خلال هذا العام بنسبة 12 في المائة  مقارنة بعام 2020.

وقدم الوزير خلال ذات المداخلة  مجموعة من الأرقام الإيجابية التي تحققها الفلاحة المغربية خلال الموسم الحالي، فيما دعا أخنوش موظفي وزارته إلى مواصلة العمل والإجتهاد بالقول “سيرو تخدموا يا المديرين الجهويين المشاريع ديالكم واشتغلوا بكل اجتهاد، مايهمكم حتى شي واحد، وبكل صراحة، وبكل صراحة كاين لي فعادتو يزرع الكلام وكاين زرع العمل”.

وأعتبر كثيرون أن هذه الرسالة موجهة للأمين العام لحزب الأصالة المعاصرة من قبة البرلمان، حيث أكد أخنوش أن ما يهم في آخر المطاف هو العمل وليس الكلام ، “مبرزا ان مكاينش شي واحد يسخن عليه راسو ويقول غادي نوقف المشاريع وخاصهم مايخدموش”.

وكان وهبي قد أعلن  بأن حزبه سيطلب من المجلس الأعلى للحسابات افتحاص وزارة الفلاحة التي يشرف عليها عزيز أخنوش، مشيرا في لقاء مع مؤسسة الفقيه التطواني إلى أن “مشاريع حكومية مخصصة للمواطنين يتم تسخيرها لتصبح ذات فائدة انتخابية”. وهو ما رفضه عزيز أخنوش،  مبرزا ان موظفي وزارته يشتغلون ليل نهار ويبدلون مجهودات كبيرة. وهو ما يبرز وجود مشاريع الوزارة بكل الجهات .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا