أزيد من 170 صيادا يتنافسون على لقب المسابقة الدولية لكأس مضيق البوغاز للصيد العمودي فوق القوارب

0
Jorgesys Html test

كشف منظمو الدورة الأولى للمسابقة الدولية لكأس مضيق البوغاز الخاصة بالصيد العمودي بالطعم الاصطناعي فوق القوارب “COPA DEL ESTRECHO”، في ندوة صحفية نظمت أمس الإثنين بطنجة، أن هذه المسابقة ستعرف مشاركة ما يزيد عن 170 صيادا رياضيا، ضمنهم  أسماء فازت ببطولات دولية سابقا في مجال الصيد العمودي.

وأوضح أعضاء النادي الملكي للزوارق الشراعية بطنجة بإعتباره الجهة المنظمة في تصريحات متطابقة ضمن ذات الندوة ، أن المتبارون حول لقب المسابقة التي تنظم لأول مرة في المغرب، بمثلون أندية تنشط بالمغرب وإسبانيا،  وايطاليا وبريطانيا، وتركيا، وبولونيا.

وستعتمد اللجنة المنظمة على المعايير والمواصفات الدولية المعمول بها في هذا المجال، كالجانب اللوجستيكي والتحكيمي وأمن وسلامة المشاركين، إلى جانب وضع برنامج تنظيمي وتواصلي لضمان إشعاع التظاهرة . حيث  يعول المنظمون على إنجاح الدورة الأولى في أفق جعلها ملتقى سنوي يجذب فئة جديدة من الزوار إلى هذه المدينة الساحلية والسياحية.

وسترافق الدورة الممتدة ما بين 22 و25 شتنبر 2022، مجموعة من الأنشطة الرياضية والثقافية، في قرية خاصة، ستعرف مساهمة غرفة الصيد البحري المتوسطية ومعهد تكنولوجيا الصيد البحري، وجمعيات مهتمة بمجال الصيد الشاطئي، مع فتح المجال للمواطنين خاصة أطفال المؤسسات التعليمية، للتعرف عن قرب على طبيعة الصيد وأنواع الأسماك المسموح اصطيادها.

يذكر أن النادي الملكي للزوارق بطنجة كان قد نظم شهر أبريل المنصرم وبتعاون مع الميناء الترفيهي “طنجة مارينا باي”،  في عرض مضيق جبل طارق، النسخة الأولى من مسابقة رمضان للصيد الحر بالقوارب. وهي المسابقة التي جرت  في المنطقة البحرية الفاصلة بين كاب سبارطيل وميناء طنجة المتوسط، بمشاركة 22 قاربا و أزيد من 66 مشاركا من هواة الصيد بالسنارة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا