أشغال صيانة توقف عمليات رفع المراكب من الحوض المائي إلى الحوض الجاف بميناء أكادير

0

إنخرطت المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للموانئ بأكادير، في أشغال الإصلاح والصيانة السنوية للورش الجاف بميناء أكادير، ما ينجم عنها التوقف المؤقت لعمليات رفع المراكب من الحوض المائي إلى الحوض الجاف.

وتسهر الوكالة الوطنية للموانئ بأكادير كل سنة على تفعيل أشغال الصيانة والإصلاح بشكل دوري للورش الجاف، من أجل إخضاعه إلى المراقبة التقنية المتوافقة مع الأبعاد الهندسية، التي تهم دراعات الرافعة. حيث تروم العملية التأكد من سلامة كافة وسائل ومعدات الرفع، واتصالها ببعضها بطريقة سليمة فنيا، وربطها وفقا للمواصفات المحددة. وكذا استبدال الأجزاء التي تستدعي دلك، بما يتوافق مع النظام المحدد في عمليات الإصلاح والصيانة.

وتمتد أشغال الصيانة الموسمية للورش الجاف التي تفعلها الوكالة الوطنية للموانئ بأكادير، إلى غاية 3 أبريل 2021 القادم، قبل حلول فترة الراحة البيولوجية، التي تعرف عودة سفن الصيد في أعالي البحار من مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي، برسم انتهاء الموسم الشتوي 2021 لصيد الأخطبوط، والتي تتطلب توفر ورش إصلاح سفن عملي.

ويعتمد معظم مهنيي الصيد الساحلي والصيد بأعالي البحار، على ورش ميناء أكادير لإصلاح مراكبهم، بحيث هناك طلبات زائدة على عمليات الإصلاح والصيانة، والتي تضطرهم الى انتظار دورهم بعد تقديم طلبات في هدا الصدد.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا