أصيلة .. إعتماد “كونتنير” لتخزين مادة الثلج بالميناء

0

إستقبل ميناء أصيلة يوم الجمعة 13 غشت 2021 وحدة لتخزين مادة الثلج لفائدة مهني الصيد التقليدي وتجار السمك، في انتظار إنشاء وحدة لإنتاج الثلج تسهل عمل البحارة وتجار السمك بالمنطقة.

وأكد عبد السلام بورباع نائب رئيس تعاونية المحيط لأرباب وبحارة الصيد بالاصيلة، أن الحاوية العازلة   للحرارة  “كونطنير”، تم إدخالها إلى  ميناء أصيلة بتعليمات وتنسيق مع السلطات المينائية، وبمشاركة من جمعية المستقبل لتجارة السمك. حيث أن لحاوية المتنقلة أو  المتعددة الوسائط والتي عادة  ما تستغل في شحن وتخزين المنتجات والمواد الخام ستساعد بشكل مؤقت في تخزين مادة الثلج لسد الخصاص الحاصل في هذه المادة المهمة .

وأوضح في ذات الصدد أن غرفة التخزين الجديدة، قد لقيت استحسان  البحارة وتجار السمك بالمنطقة، لكونها  ستسهل عليهم ممارسة انشطتهم البحرية، في احترام تام لتدابير السلامة الصحية، سواء بتزويد المهنيين بهذه المادة الحيوية خلال الإنطلاق في عملية الصيد، وكذا إبان  ممارسة الأنشطة التجارية للمنتوجات السمكية بالمنطقة.  وذلك بالنظر للكميات المهمة التي يستوعبها “الكونطنير”، والتي قد تتجاوز سعتها 5 أطنان من مادة الثلج.

وسيتولى تجار مادة الثلج الذين إعتادوا على إستقطاب هذه المادة الحيوية من ميناء طنجة، إستغلال هذه القاعة العازلة للحرارة،  في انتظار إنشاء وحدة متكاملة لإنتاج وتوزيع مادة الثلج . حيث أشار المصدر الجمعوي في ذات الصدد، أن مدة إنشاء و استكمال أشغال معمل لإنتاج وتوزيع مادة الثلج مكون من طابقين على مساحة 100 متر مربع ،  ستستغرق بين سبعة إلى ثمانية اشهر يشير بورباع.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا