أصيلة .. إيقاف الأشغال ب “بوابة الموت” بالميناء

0

أفادت مصادر مطلعة بأصيلة أن السلطات أوقفت اليوم الخميس 07 ماي 2020 الأشغال التي إنطلقت منذ مدة ببوابة ميناء اصيلة. تفاعلا مع خلاصات اللقاء الميداني الأخير، الذي جمع عضو المجلس الجماعي، وعضو غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة وقائد الميناء والمشرف على الطبوغرافية والهيئات المهنية البحرية.

واستجابت الجهات المسؤولة لنداء الهيئات المهنية، حيث أوقفت أشغال الورش المفتوح، إلى حين النظر في المستجدات البنيوية، التي سيتم التشاور بشأنها مستقبلا،  لإصلاح بوابة الميناء، بشكل يضمن التغلب على الصعوبات التي تواجه مراكب الصيد وقوارب الصيد ب”بوابة الموت”.

وأوضح يوسف الزقان رئيس تعاونية المحيط للصيد التقليدي بأصيلة في تصريح للبحرنيوز، أن مهنيي الصيد البحري استبشرو خيرا، لقرار توقيف الأشغال بوابة الميناء، الى حين الوصول غلى تصور يضمن سير الأشغال بطريقة صحيحة، تخدم مهنيي الصيد البحري لاسيما على مستوى السلامة البحرية.

 يشار أن جمعية المحيط بأصيلة بالإضافة إلى تعاونية المحيط للصيد التقليدي بأصيلة وجمعية المستقبل لتجار السمك وجمعية النهضة لحماية البيئة البحرية، كانت قد وجهت ملتمسا خطيا إلى كل من باشا الدائرة الحضرية ورئيس المجلس الجماعي لأصيلة، وكذا رئيس الغرفة المتوسطية بطنجة، بالإضافة إلى رئيس مفوضية الشرطة بهدف التدخل و إيقاف الأشغال بمدخل الميناء.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا