أصيلة.. المنع المؤقت للإبحار لتفادي حوادث “بوابة الموت” بسبب الظرف الجوية السيئة

0
الصورة من الأرشيف لأحد حوادث بوابة الموت بميناء أصيلة

 تشهد سواحل اصيلة منذ أمس الأحد ظروفا جوية سئية غير مساعدة على الإبحار، حيث عمدت المندوبية الفرعية لإدارة الصيد بذات المدينة، إلى منع رحلات الصيد في وجه قوارب الصيد التقليدي بالمنطقة.

 وأعلنت المندوبية في إعلان لها عممته على مختلف المصالح المختصة، أن هذا المنع سيمتد إلى غاية يوم غد  الثلاثاء 12 ماي الجاري. مشددة على  ضرورة احترام وتطبيق  القرار  من طرف مهنيي القطاع.

 وتحسب للمندوبية هذه  الخطوة الإحترازية،  لاسيما في ظل  المشاكل التي تشهدها بوابة الميناء المحلي، والتي أصبحت تعرف ببوابة الموت. خصوصا عندما يتعلق الأمر بسوء الأحوال الجوية .

 وفي موضوع متصل  بأخبار الظروف الجوية، من المرتقب أن تعرف مجموعة من مناطق المملكة يوم غد الثلاثاء زخات رعدية محليا قوية. حيث أوضحت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن زخات رعدية محليا قوية، ستهم من منتصف الليل إلى حدود الساعة العاشرة من صباح يوم غد،  عمالات وأقاليم المضيق والفنيدق وشفشاون والفحص أنجرة ووزان.

 وأضافت أن زخات رعدية محليا محتملة خلال نفس الفترة ستهم المناطق الداخلية، لإقليم العرائش وغرب إقليم الحسيمة، مشيرة إلى أن هذه الزخات قد تكون مصحوبة محليا بالبرَد أو بهبات رياح.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا