أصيلة .. ربط قوارب الصيد في الصخور المرصوفة بجنبات الميناء يقلق وكالة الموانئ

0
الصورة أرشيفية من ميناء أصيلة

دعت الوكالة الوطنية للموانئ بميناء أصيلة أمس الخميس 07 أكتوبر 2021 بحارة الصيد التقليدي، الى عدم ربط قوارب صيدهم بالصخور المرصوفة بجنبات الحوض المينائي، لما تسببه حسب وثيقة الإعلان من اقتلاع للصخور وإضرار بالمنشأة المينائية.

وقال مهنيو الصيد التقليدي أن عملية ربط القوارب بالصخور المرصوفة بجنبات الميناء، لا يمكنه ان يزحزح الصخور الضخمة من أماكنها بجنبات الحوض المينائي. و ذلك بحكم الكتلة والحجم الكبيرين اللذان يميزان هذه الصخور. حيث أكدت ذات المصادر ان ربط القوارب هو لتأمينها ضد التغيرات البحرية .

وأوضحت ذات المصادر المهنية في ذات الصدد ان عملية زحزحة الصخور، يمكن ان تنم من ولوج مياه البحر للصخور الحجرية من الجهة المعاكسة للصخور بمنطقة رسو القوارب، عند ارتفاع منسوب مياه البحر في حالة المد البحري. وهو الأمر الذي نتج عنه ازالة الأثربة الملتصقة بالصخور الحجرية ، والتي تعمل على تثبيت الصخور مع بعضها البعض.

وتنهمك الوكالة الوطنية للموانئ بميناء أصيلة  أشغالها في ترميم وإصلاح الحوض المينائي بأصيلة، وذلك بغرض تعزيز المنشأة البحرية وجعلها أكثر متانة ، في إتجاه الرفع من المستوى المهني والاقتصادي و الاجتماعي للبحارة النشيطين  بميناء أصيلة مستبقلا.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا