عاجل : محمد أعضيض رئيسا للجامعة الوطنية لهيئات مهنيي الصيد الساحلي بالمغرب

0
Jorgesys Html test

أعضيضأنتخب مساء يوم السبت 29 نونبر 2014  محمد أعضيض رئيسا للجامعة الوطنية لهيئات مهنيي الصيد الساحلي بالمغرب، وذلك  في المؤتمر التأسيسي الذي إحتضنته غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير.

وجاء  إنتخاب أعضيض بعدما تقدمت لجنة الترشيحات بإسمين مقترحين للرئاسة متمثلان في كل من محمد أعضيض من مدينة أكادير ومحمد باكا من مدينة آسفي، حيت تم الإحتكام إلى التصويت المباشر الذي لم يحسم في الأمر، قبل أن يلتجأ الجمع إلى تفويض مسألة إختيار الرئيس إلى التوافق بين أعضاء المكتب التنفيذي  والذي زكى محمد أعضيض رئيسا للجامعة.

وفي تصريح خص به البحر نيوز أكد محمد أعضيض سعادته بالثقة التي خصه بها المهنيون لأ سيما أن الإطار يعتبر فريدا من نوعه في ظل ضمه لتشكيلة تضم ثالوث البحارة والربابنة والمجهزين، وهي التشكيلة التي لم تتوفر في مختلف التمثيليات السابقة.

وأضاف أعضيض أنه بقدر ما يعتبر توليه رئاسة الجامعة تشريفا، إلا أنه في نفس الوقت هو تكليف كبير يحتاج إلى بدل جهود كبيرة من أجل تحقيق أمال المؤتمرين والوقوف على مختلف التحديات التي تواجه القطاع اليوم.

 وأضاف أعضيض أنه لامجال للحديت عن أولويات من حيت التعاطي مع مختلف قضايا القطاع، لأن كل القضايا هي اليوم بمثابة أولويات ولا تحتاج لتأخير بقدر ما تحتاج لتلاحم الجسم المهنيي بقطاع الصيد البحري ولم شتاته المتشردم ، في أفق إعادة الإعتبار لبحار لطالما ظل مقصيا وغير مسموع الصوت.

المكتب -التنفيدي -الجامعة -الوطنية -لهيئات -مهنيي- الصيد -الساحلي- بالمغربهذا وجاءت تشكيلة المكتب على الشكل التالي:

الرئيس: محمد أعضيض

النائب الأول:  خليل باكا

النائب الثاني: أحمد أجحادة

النائب الثالث:  إد خيرات عبد الجليل

الكاتب العام: بوهريس محمد

نائبه الأول: بوشعيب برداك

الجامعةنائبه الثاني : سعيد بلول

المنسق الوطني للمجهزين : محمد بازين

المنسق الوطني للرباببنة : الراضي بنلالة

المنسق الوطني للبحارة عبد الرحمان البدرة

الأمين : بفري حسن

 النائب الأول: حفيظ بن جاعة

نائبه الثاني: محمد أمحيشر

الناطق الرسمي: عبد الخالق الجايخ

المنسق الإعلامي: محمد عكوري

المستشارون: حسن البغيمي/ بوشعيب مراح/   أحمد لحصيري/ أحمد أخراز/ حفيظ ب/ بفراطين محماد/ محمد لعشير /بوتغروش إبراهيم /عبد الله أعطار/ إد بن جاعة عبد الله

لجنة الحكماء

الرئيس : بوسري عبد الرحمان

المستشار المهني: لحسن بيجديكن

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا