التقلبات المناخية تتسبب في فقدان سائح فرنسي بآسفي

0
Jorgesys Html test

عامل آسفيأعتبر مواطن فرنسي في عداد المفقودين فيما تم إنقاد  مواطن فرنسي آخر ومواطنة رومانية  مساء الجمعة 28 نونبر 2014   عندما باغتت أمواج وعواصف قوية الزورق الذي كانوا على متنه بالساحل البحري على مشارف منطقة الكاب البدوزة باقليم اسفي .

وذكرت مصادر مطلعة أن السلطات المغربية نقلت مساء أمس مواطن فرنسي بواسطة مروحية تابعة للدرك الملكي، الى  المستشفى العسكري بالرباط، من أجل اخضاعه للفحوصات الطبية و استكماله للعلاجات الضرورية التي  كان يتلقها  بمستشفى محمد الخامس باسفي ، بعد انقاده من الغرق فجر الجمعة رفقة مرافقة له تحمل الجنسية الرومانية.

 وكانت السطات البحرية المحلية بآسفي، قد توصلت بنداء استغاثة من ركاب زورق متطور في عمق المياه الاقليمية  المغربية، والذي كان قادما من جبل طارق في اتجاه لاس بالماس.

وقد تجندت السلطات المحلية بآسفي، في اطار اللجنة الاقليمية لليقظة ولجنة الأمن للتعامل مع هذا الحادث ، الذي سخرت له  ناقلة بحرية تجارية، أنقدت ليلا المواطنة الرومانية قبل أن يتمكن تدخل لثلاث طائرات تابعة للدرك الملكي والبحرية الملكية من انقاد المواطن الفرنسي الذي نقل على وجه السرعة الى  مستشفى محمد الخامس بآسفي لتلقي العلاج ، فيما لازالت فرق الانقاذ معززة بمروحيات تابعة للدرك الملكي، تواصل جهودها بحثا عن مواطن فرنسي ثالث غرق أثر حادث انقلاب القارب السياحي والذي كان الأجانب الثلاث يمتطونه.

يذكر أن والي الجهة  عبد الفتاح البجيوي كان قد قام رفقة اعضاء للجنة  الاقليمية للامن واليقضة  باسفي بزيارة للمواطن الفرنسي الذي كان يرقد  بمستشفى محمد الخامس بآسفي قبل أن يتم نقله إلى المستشفى العسكري بالرباط.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا