أكادير: أثمنة مغرية في اليوم الأول من الموسم الصيفي لصيد لأخطبوط

0

حققت أثمنة الأخطبوط في اليوم الأول للموسم الصيفي 2021 بسوق السمك الخاص بالصيد التقليدي بميناء أكادير أرقاما جيدة تفاوتت بين الحجم و الكمية المعروضة للبيع حسب قراءة مهنية لتجار الأسماك.

وقالت مصادر مهنية مطلعة في إفادة لجريدة البحرنيوز، أن اليوم الأول بسوق السمك الخاص بالصيد التقليدي، عرف تفريغ كمية متوسطة قدرتها ذات المصادر بحوالي 600 كيلوغرام حصيلة 28 قاربا للصيد التقليدي، التي عادت من رحلاتها البحرية بسواحل مدينة أكادير.

وتابعت المصادر المهنية حديثها بالقول، أن الرهان كبير على الموسم الصيفي للأخطبوط 2021،  لتحقيق الأهم خاصة على مستوى التثمين، حيث أن الانفراج الكبير الذي يشهده العالم اتجاه أزمة الفيروس التاجي كورونا، سيجعل الطلب متزايدا على صنف الأخطبوط الموجه للأسواق الدولية المختلفة.

وأشارت المصادر أن الأثمنة المحققة في اليوم الأول بسوق البيع الأول الخاص بمنتجات الصيد التقليدي بالنسبة للحجم الكبير تراوحت ما بين 90 إلى حدود 120 درهما للكيلوغرام الواحد، فيما أن الأحجام المتوسطة بيعت ما بأثمنة ما بين75 و 85 درهما و انحصر بيع الأحجام الصغيرة بين أثمنة 64 إلى حدود 70 درهما للكيلوغرام الواحد.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا