أكادير .. أسماك دون الحجم التجاري تورط مركب صيد في مخالفة ثقيلة

0

حررت مصالح مندوبية الصيد البحري بمينا أكادير، محضر مخالفة في حق أحد مراكب الصيد الساحلية صنف السردين، بعد تورطه في استهداف الأسماك السطحية الصغيرة، دون الحجم الأدنى القانوني لها.

وحسب تصريح مصادر مأذونة  لجريدة البحر نيوز، فقد وقفت مصالح المراقبة التابعة لمندوبية الصيد البحري بميناء أكادير بتاريخ 28 شتنبر 2021،  في إطار حملاتها القانونية لمراقبة أنشطة الصيد البحري المختلفة ، على عملية تفريغ أحد مراكب الصيد الساحلي، لكميات من أسماك السردين، قدرتها ذات المصادر في حوالي 500 كيلوغرام، دون أن تكون قد بلغت الحجم التجاري القانوني لتسويقها.

وفعلت مصالح المراقبة الإجراءات القانونية المعمول بها، من خلال تحرير محضر مفصل في النازلة طبقا للفصل 33، البند الرابع عشر من الظهير الشريف 1973. حيث يتمثل الركن المادي لطبيعة المخالفة في السلوك السلبي المتمثل في استهداف ومحاولة تسويق أسماك دون حجمها التجاري.

ويعد هذا السلوك الذي يكتسي طابع الإصرار،  مخالفة يعاقب عليها القانون المغربي المنظم للصيد البحري، بالغرامات المالية، التي تحددها الجهات المسؤولة بوزارة الصيد البحري، بناء على مجموعة من المعطيات، في مقدمتها حجم الأسماك المحجوزة، و أيضا قالبها.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا