أكادير .. إرتفاع عدد ضحايا كوفيد 19 في صفوف البحارة بعد إكتشاف ثلاث حالات جديدة

0

أفرزت نتائج الفحوصات الطبية، والتحاليل المخبرية التي أجريت بالمعهد العالي للصيد البحري بأكادير، عن تأكيد ثلاثة إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد أمس الأربعاء 12 غشت 2020، في صفوف بحارة الصيد الساحلي صنف السردين.

ووفق مصادر مطلعة فإن هذه الإصابات الثلاث تم بحارة ينشطون على متن ثلاثة مراكب للصيد الساحلي صنف السردين. وهي حالات جديدة تنظاف للحالات الستة التي تم اكتشافها مؤخرا في صفوف الأطقم البحرية. الراغبين في الالتحاق بالموانئ الجنوبية، لاستئناف انشاطهم البحرية المعتادة. وذلك في سياق البرتكول الصحي المعتمد من أجل الكشف المبكر عن الفيروس التاجي، في صفوف رجال البحر.

وأضحت مصادر ادارية من داخل مندوبية الصيد البحري باكادير، أن عيد الاضحى وحركية التنقل التي شهدتها الساحة البحرية، كانت سببا رئيسيا في بروز الحالات التسعة المكتشفة إلى حدود الأن في صفوف البحارة الذي خضعوا لفحوصات بأكادير. فيما إستطردت ذات المصادر حديثها للبحرنيوز بالقول، “أن البحارة الذين تم اكتشاف اصابتهم بفيروس كورنا المستجد، قد سبق لهم إجراء فحوصات مخبيرية، كانت قد أكدت خلو أجسادهم ن الفيروس التاجي”.

واضافت المصادر في دات الموضوع، أن قرابة 2000 تحليلة مخبرية، جاءت نتائجها سلبية بعد تأكيد خلو أجسام بحارة الصيد الساحلي صنف الجر و الصنف السردين من فيروس كوفيد 19 ، وذلك في انتظار ماستؤول إليه النتائج المخبرية للتحاليل، التي سيعاد إجراؤها لفائدة بحارة أحد مركب الصيد الساحلي.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا