أكادير .. إندلاع حريق في إحدى الرافعات يستنفر السلطات المينائية

0

إستنفرت السلطات المينائية المختلفة اليوم 10 ماي 2021 بميناء أكادير مصالحها، بعد الإخبار عن حريق شب في محرك رافعة تابعة لشركة المناولة SMA على مستوى الميناء التجاري.

وتدخلت  مصالح الوقاية المدنية بواسطة شاحنة الإطفاء، بتنسيق مع فريق شركة المناولة SMA من أجل إطفاء الحريق، الذي تمت السيطرة عليه في وقت زمني صغير، دون أن تسجل خسائر في الأرواح البشرية، أو اللوجيستية، باستثناء محرك الرافعة الذي كان سببا رئيسيا في اندلاع الحريق، بعد ارتفاع حرارته الناتجة عن الضغط الكبير في عمليات الشحن والتفريغ.

وحضر إلى عين المكان مصالح قبطانية ميناء أكادير، ورجال الشرطة، والسلطات، فضلا عن المسؤول عن السلامة بالميناء التجاري ، والسلطات المحلية للوقوف على عمليات الإطفاء مع تحليل المعطيات المتوفرة ، لاستنتاج الأسباب الريسية الكامنة وراء ذلك.

و جدير بالذكر أن السلامة تشكل مصداقية وموثوقية نظام ميناء أكادير ، من خلال تطبيق المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية، التي تسهل مأمورية السلطة البحرية والمينائية في اتخاذ التدابير الأمنية، حيث يتم تفعيل إجـراءات سلامة خاصة، تتماشى مع كل عملية شحن أو تفريغ، مع أقصى التأهب اتجاه الأخطار المحتملة، لتجنبها، ومقاومتها.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا