أكادير .. الترتيبات متواصلة لضمان انطلاقة سلسة لسفن التجميد في إتجاه مصيدة الأخطبوط

0

إحتضنت قاعة الاجتماعات بمندوبية الصيد البحري بأكادير أمس الجمعة 18 دجنبر2020، اجتماعا ترأسه مندوب الصيد البحري إدريس التازي، وبحضور رؤساء المصالح الإدارية، فضلا عن رؤساء قسم التجهيز للصيد في أعالي البحار.

و قد تم التطرق لجميع المراحل الدقيقة، المتعلقة بانطلاقة سفن الصيد في أعالي البحار، نحو مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي برسم الموسم الشتوي 2021 لصيد الأخطبوط، حيث جاء في تصريح حصري للبحرنيوز أدلى به إدريس التازي، مندوب الصيد بأكادير، أن جميع مصالح إدارته تشتغل بوثيرة كبيرة، لتوفير جميع الخدمات، والمتطلبات الإدارية.

وأوضح المصدر المسؤول، أن جميع الترتيبات مفعمة بالعمل الجاد، والتحضيرات المكثفة، من قبل جميع أقسام المندوبية، تمهيدا لانطلاقة السفن من أرصفة ميناء أكادير. حيث تقرر منح وثائق السفن، والتراخيص قبل الموعد المحدد، لأسباب مترابطة مع الفيروس التاجي كوفيد19 .  كما تقرر أيضا بالنسبة للشركات الراغبة في إعمال التحليلات المخبرية لأطقمها، أن يتم ذلك خارج أسوار الميناء. حفاظا على سلامة الجميع، وأخدا بعين الاعتبار الاحتياطات المعمول بها في الظرف الراهن، الذي يعرف اكتظاظا ونشاطا و حيوية رجال البحر بالميناء، والتحاقهم بالسفن التي يشتغلون بها.

وستتمكن سفن الصيد في أعالي البحار، من الخروج من أرصفة ميناء أكادير، فور انتهائها من الاستعدادت، والتزود بالمؤن، وحاجيات رحلات الصيد، التي ستستمر إلى غاية نهاية الموسم الشتوي 2021 لصيد الأخطبوط بمصايد التهيئة. إذ من المتوجب عليها أن تتوقف في مناطق بحرية على مشارف ميناء أكادير، إلى حين موعد الانطلاقة الرسمية، بتاريخ 29 دجنبر 2020 عند منتصف الليل.

تصريحات متطابقة أشادت بجانب التواصل الإيجابي، الذي تفعله مندوبية الصيد البحري، مع رؤساء أقسام تجهيز السفن في أعالي البحار، ومع إدارة الشركات، في إطار مقاربة تشاركية جيدة، ترمي إلى إنجاح الانطلاقة الرسمية بخصوص موسم الصيد الجديد 2021.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا