أكادير .. الصيد التقليدي في قفص الإتهام بعد الإعتداء على مركب صيد بالجر بسواحل الإقليم

1
الصورة من الأرشيف

تعرض ربان مركب الصيد الساحلي صنف الصيد الساحلي بالجر المسمى “الرافعي-2” صباح اليوم الجمعة 08 ماي 2020، بالسواحل البحرية لأكادير، إلى الرشق بالحجارة، والقنينات الزجاجية، من طرف بعض قوارب الصيد التقليدي التي كانت تنشط على مقربة منه في تطور غير مسبوق بالمنطقة.

وكشفت مصادر مهنية، في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن حادث الاعتداء، اضطر معه مركب الصيد بالجر “الرافعي-2” الذي كان ينشط على مستوى الجهة الغربية لسواحل اكادير، إلى توقيف رحلاته البحرية، والعودة إلى ميناء المدينة، حيث تعرض ربان المركب إلى جروح متفاوتة الخطورة حسب قول ذات المصادر.

وأضافت المصادر المهنية، أن الاعتداء الذي وصفته ب”الهمجي” على مركب الصيد “الرافعي-2″، خلف خسائر على مستوى غرفة القيادة “الباسريل”، بسبب الرشق بالحجارة، والقنينات الزجاجية، وقد تم التعرف على أربعة قوارب التي اعتدت على المركب، بعد رفع أرقامهم التسلسلية، والاستدلالية.

وتم إخطار مختلف السلطات المعنية، من مندوبية الصيد البحري، والدرك الملكي البحري، والبحرية الملكية، وينتظر فقط تقول المصادر المطلعة، وصول المركب إلى ميناء المدينة، ليتقدم ربان المركب بشكاية رسمية أمام السلطات، ودلك لمباشرة الاجراءات القانونية من طرف الجهات المسؤولة.

وسنعود للمزيد من التفاصيل بخصوص الحادث في مقالات قادمة.

يتبع…

تعليق 1

  1. لاتنسوا اتلاف شباك اصحاب الصيد التقليدي يجعلهم يخرجون عن طوعهم لان ارزاق اولادهم ضاعت فهل هناك من معين؟؟؟

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا